الحياة تعود إلى الملاعب

• مجلس الوزراء قرر فتحها مع بدء الموسم الرياضي بنسبة 30% للجماهير المحصنة
• وصول متلقي الجرعتين إلى 70% يبعث مؤشرات تفاؤل بتجاوز تداعيات «كورونا»
• «التربية»: دوام الطلبة 3 أكتوبر ومعلمي الابتدائي والمتوسط 19 الجاري والثانوي 26 منه

نشر في 07-09-2021
آخر تحديث 07-09-2021 | 00:10
استاد جابر الدولي
استاد جابر الدولي
مع بروز أكثر من مؤشر إلى قرب تجاوز البلاد تداعيات جائحة «كورونا»، وأبرزها تأكيد لجنة اللقاحات بوزارة الصحة وصول نسبة متلقي الجرعتين إلى 70%، اتخذ مجلس الوزراء قراره بعودة الجماهير الرياضية إلى الملاعب اعتباراً من بدء الموسم الرياضي الجديد 2021/ 2022، على أن يكون الدخول مقصوراً على المطعمين، وعدم تجاوز عدد الجماهير نسبة 30 في المئة من السعة الإجمالية للملعب.
وكلف المجلس، خلال اجتماعه الأسبوعي أمس، الهيئة العامة للرياضة بضمان تنفيذ تلك الشروط، إلى جانب باقي الاحترازات الصحية المعمول بها لدى وزارة الصحة، خلال المباريات والتدربيات.

في موازاة ذلك، اعتمد وزير التربية د. علي المضف أمس القرار الخاص بمواعيد الدوام والاختبارات والإجازات للعام الدراسي الجديد.

وبموجب القرار يبدأ دوام العاملين بالمدارس الابتدائية والمتوسطة ومرحلة رياض الأطفال 19 الجاري، وبالمرحلة الثانوية في 26 منه، في حين يبدأ دوام الطلبة بمختلف المراحل الدارسية 3 أكتوبر المقبل، على أن يمتد موعد التقييم النهائي للمتغيبين بعذر مقبول في الفصل الدراسي الأول لصفوف المرحلة الابتدائية من 2 يناير 2022 إلى 10 منه، ويكون نهاية دوام متعلمي المرحلة الابتدائية بالفصل الدراسي الثاني في 23 مايو 2022.

اقرأ أيضا

وذكر القرار أن عطلة منتصف العام ستكون من 30 يناير إلى 10 فبراير المقبلين، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني في 13 فبراير، مضيفاً أن اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني لصفوف المرحلة المتوسطة ستجرى من 15 إلى 23 مايو، واختبارات نهاية العام للثاني عشر في 29 منه، لتعلن نتائج الثانوية العامة في 12 يونيو 2022، ويكون بدء اختبارات الدور الثاني، للثاني عشر، في 26 من الشهر ذاته.

وعلى الصعيد الصحي، أرجع عضو لجنة اللقاحات د. خالد السعيد سبب النجاح في وصول عدد متلقي اللقاحات إلى 70% من النسبة المستهدفة إلى جهود القائمين على حملة التطعيم.

وبينما اعتبر السعيد في تغريدة بـ «تويتر» أن سياسة التطعيم والتعامل مع الموجة الأخيرة وانحسارها جاءت نتيجة تركيز جهود المنظومة الصحية حيال مواجهة الجائحة، كشف المتحدث الرسمي باسم الوزارة د. عبدالله السند عن تطعيم نحو 29 ألف شخص في مركز الوفرة، خلال الأسبوعين الماضيين، معلناً تدشين العمل بمركز العبدلي لتطعيم «كوفيد 19»، بقدرة استيعابية نحو 4 آلاف شخص يومياً.

فهد تركي وعادل سامي وفهد الرمضان

back to top