الشيخ د. أحمد الناصر للدبلوماسيين الجدد: ضعوا خدمة الوطن نصب أعينكم

• 39 ملحقاً أدوا اليمين القانونية أمامه بعد التحاقهم بالسلكين الدبلوماسي والقنصلي
• ضرورة العمل بيقظة وحذر في ظل التحديات وما تشهده الساحتان الإقليمية والدولية

نشر في 07-09-2021
آخر تحديث 07-09-2021 | 00:04
وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ د. أحمد الناصر متوسطاً الملحقين الدبلوماسيين بعد أدائهم اليمين القانونية أمس
وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ د. أحمد الناصر متوسطاً الملحقين الدبلوماسيين بعد أدائهم اليمين القانونية أمس
شهد ديوان عام وزارة الخارجية، أمس، مراسم أداء قسم اليمين القانونية لـ 39 ملحقا دبلوماسيا أمام وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ د. أحمد الناصر، وذلك بعد التحاقهم بمجموعة الوظائف الدبلوماسية والقنصلية عملا بالقانون رقم 21 لسنة 1962 بنظام السلكين الدبلوماسي والقنصلي والقوانين المعدلة له.

وهنأ الناصر أبناءه وبناته الدبلوماسيين والدبلوماسيات الجدد باجتيازهم البرنامج التدريبي والأكاديمي الذي أداره معهد الشيخ سعود الناصر الصباح الدبلوماسي، معربا عن بالغ الاعتزاز بانضمامهم إلى السلك الدبلوماسي، وثقته بأن الدبلوماسيين والدبلوماسيات الذين أدوا القسم أمس سيبرون به، وسيلتزمون روحا ونصا بمضامينه وموجباته، إخلاصا للوطن والأمير، والتزاما بالقوانين واللوائح والقيم الوطنية النبيلة، ومبادئ ديننا الحنيف وأخلاقه العالية، وحرصا على خدمة مصالح المواطنين الكويتيين في الخارج، ووضع اسم الكويت نصب أعينهم.

ووجه الدبلوماسيين والدبلوماسيات نحو تأدية الواجب بكل مهنية وإتقان، والعمل بجهد دؤوب وتوظيف ما تلقوه من معلومات وخبرات في مهامهم العملية، والمبادرة بتطوير وتنمية الذات، وحثهم على تمثيل الكويت في الخارج التمثيل المشرف من أجل رفع شأنها في جميع المحافل الدولية، والمحافظة على ما جبل عليه أهل الكويت من خصال حميدة، مؤكدا أهمية أداء مهامهم وواجباتهم على أكمل وجه.

وزير الخارجية: نعتز بالعلاقات الراسخة مع واشنطن
تلقى وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ د. أحمد الناصر، اتصالاً هاتفياً، عصر أمس، من وزير الخارجية الأميركي آنتوني بلينكن، الذي جدد شكر وتقدير بلاده للكويت على جميع الجهود المبذولة لتيسير عمليات إجلاء الرعايا الأميركان ورعايا الدول الأخرى من أفغانستان، مشيداً بمستوى التعاون المميز بين البلدين، والذي أثمر عن إتمام كل العمليات بالنجاح.

من ناحيته، جدد الناصر اعتزاز الكويت بالعلاقات التاريخية القوية والراسخة مع الولايات المتحدة، والعمل معا للحفاظ على الأرواح، وتأمين العبور الآمن للأفغان إلى وجهاتهم النهائية.

كما تناول الاتصال سبل توطيد العلاقات في المجالات كافة، بالإضافة إلى مناقشة آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وشدد على ضرورة اليقظة والحذر في عملهم في ظل التحديات والمصاعب العديدة التي سيواجهونها في ميادين العمل وما تشهده الساحة السياسية إقليميا ودوليا، متمنيا لهم المزيد من النجاح والتوفيق في خدمة الكويت وشعبها تحت ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الأمين الشيخ مشعل الأحمد.

وتلقى وزير الخارجية مساء امس اتصالا هاتفيا من وزيرة خارجية السودان مريم الصادق المهدي. وتم خلال الاتصال بحث العلاقات الثنائية المتينة التي تربط البلدين الشقيقين وعدد من الموضوعات محل الاهتمام المشترك.

كما تلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية والتعاون الدولي في الصومال محمد عبدالرزاق، وشهد الاتصال بحث العلاقات والموضوعات محل اهتمام البلدين.

... والتقى حدادين وأشاد بمفوضية اللاجئين

استقبل وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ د. أحمد الناصر أمس، في ديوان عام «الخارجية» رئيس مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى الكويت د. سامر حدادين بمناسبة انتهاء فترة عمله في البلاد.

وأشاد وزير الخارجية خلال اللقاء بدور حدادين طيلة الفترة التي قضاها في خدمة العلاقات وتعزيز التنسيق القائم بين دولة الكويت والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وتحقيق التطلعات المنشودة للجانبين، متمنياً له التوفيق والسداد في محطة عمله القادمة.

من ناحيته، أعرب حدادين عن سعادته وارتياحه لما حظي به ومكتب المفوضية السامية من اهتمام ورعاية من دولة الكويت لانجاح مهام عمله متقدما ببالغ الشكر والتقدير للبلاد على دعمها ومساندتها لجهود المفوضية السامية ومشاريعها الإنسانية حول العالم.

الحرص على خدمة مصالح المواطنين والتمثيل المشرف للكويت في الخارج لرفعة شأنها
back to top