ضمن جهوده المتواصلة لدعم الاستدامة، بادر "الخليج" بتطبيق نظام جديد للتعامل مع المتطلبات الورقية المكتبية، ليكون أكثر فاعلية لدعم حجم الطباعة الحالي واحتياجات العمل، إذ عمل فريق تقنية المعلومات في البنك على تجميع الآلات الطابعة، ليتم استبدالها ودمجها في عدد أقل من الطابعات المتطورة متعددة الوظائف.

وأطلق البنك هذه المبادرة بهدف استخدام أحدث التقنيات للحث على التغيير الإيجابي في ثقافته وموظفيه، وتعزيز خدمة العملاء من خلال تحسين خدمات الطباعة غير المرتبطة بالمكان، وتقليل الطباعة بشكل عام، والاستعاضة عنها بالتواصل الرقمي.

Ad

وتمكن هذه المبادرة الجديدة موظفي "الخليج" من إتمام عمليات الطباعة على أي آلة طابعة في باستخدام الرقم الوظيفي، كما أن هذه المبادرة تتيح للموظفين الطباعة مباشرة من البريد الإلكتروني عبر الهاتف المحمول، وتعمل على تشجيع الموظفين على التحول لاستخدام البدائل الإلكترونية.

وحول هذه المبادرة، قال نائب المدير العام لخدمات تكنولوجيا المعلومات في "الخليج"، أسامة العبدالله: "مبادرة تجميع واستبدال الآلات الطابعة في البنك تأتي ضمن خطة استراتيجية متكاملة ينفذها للتحول الرقمي، ومن خلال هذه المبادرة سيتم استبدال جميع الآلات الطابعة المكتبية ودمجها في عدد أقل من الطابعات متعددة الوظائف، مما سيرفع من كفاءة العمل وسرعته، كما يساهم في تشجيع التحول الرقمي على مستوى الموظفين".

وأضاف "مبادرة تجميع الآلات الطابعة واحدة من المبادرات العديدة التي تعمل على تنفيذها إدارة تكنولوجيا المعلومات، حيث نواصل العمل لإعلان التطورات الأخرى قريبًا جدًا".