ديوان المحاسبة: المنظومة الرقمية لوزارة الداخلية متطورة

مسؤولو الديوان اطلعوا على الخطط والمشاريع المستقبلية الأمنية للوزارة

نشر في 08-09-2021
آخر تحديث 08-09-2021 | 00:03
 وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور والعلميات اللواء جمال الصايغ والقيادات الأمنية مع أعضاء فريق «المحاسبة»
وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور والعلميات اللواء جمال الصايغ والقيادات الأمنية مع أعضاء فريق «المحاسبة»
أكد ديوان المحاسبة أن وزارة الداخلية تتمتع بمنظومة أمنية رقمية متطورة تواكب أحدث النظم التكنولوجية، مشيدين بكفاءة وخبرات العناصر البشرية القائمة على هذه المنظومة.

جاء ذلك خلال استقبال وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور والعلميات اللواء جمال الصايغ، مساء امس الاول، بحضور المدير العام للإدارة العامة المركزية للعمليات العميد عبدالله العتيقي ومدير الإدارة العامة لهندسة الاتصالات العميد عمر العتيبي وعدد من القيادات الأمنية، فريق عمل ديوان المحاسبة المكلف بمتابعة مشاريع وزارة الداخلية، للاطلاع على آخر مستجدات المشاريع التي تم الموافقة عليها من الجهات الرقابية مؤخرا، والاطلاع على الخطط والمشاريع المستقبلية والاستراتيجية الأمنية.

وفي بداية اللقاء، رحب الصايغ بالضيوف ونقل إليهم تحيات وتقدير وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي، ثم رافقهم في جولة إلى غرفة اتخاذ القرار، واستعرض آلية عقد الاجتماعات في الظروف الطارئة والاستثنائية بحضور كبار رجال الدولة، وشرح التجهيزات التقنية والتكنولوجية وأنظمة الاتصال مع كافة الجهات ذات الصلة.

ورافق الصايغ فريق عمل ديوان المحاسبة إلى غرفة العمليات، وقدم العقيد حقوقي عبدالله يوسف الفرج شرحا عن آلية تلقي البلاغات واستراتيجية التعامل معها وتحويلها إلى جهاز الاتصال ومتابعتها، كما قدم عرضا مرئيا لمنظومة العمل ومتابعة الحالة الأمنية بالشوارع والتقاطعات الرئيسية.

مركز قيادة الأزمات

وتفقد الصايغ وفريق ديوان المحاسبة مركز قيادة الأزمات والكوارث، واستمعوا إلى إيجاز عن آليات التحضير لاجتماعات إدارة الأزمات والاتصال والتواصل مع الجهات ذات الصلة ودور قطاعات وزارة الداخلية في الحفاظ على الحالة الأمنية في البلاد في كل الظروف وعلى مدار الساعة.

وتم عرض فيديو توضيحي لجهود قطاعات وزارة الداخلية المختلفة، ثم شرح العقيد د. عبدالله زكريا لمسؤولي الديوان المنظومة الأمنية الرقمية المطبقة بوزارة الداخلية وأهدافها ومواقع انتشارها، مؤكداً أن لها دورا إيجابيا في المحافظة على المنظومة الأمنية في البلاد، من خلال تكوين قاعدة بيانات تتضمن صورا ومعلومات عن الأشخاص وسرعة التعرف على بيانات لوحة المركبة وتطبيق المنظومة الرقمية في نظام هاتف الطوارئ (112)، لسرعة التعامل مع البلاغات.

بدوره، أوضح العقيد م. مفرج الهاجري خطوات استقبال البلاغات على هاتف الطوارئ وتسجيلها والتعامل معها ومتابعتها مع الجهات ذات الصلة.

محمد الشرهان

back to top