«المسابقات» ترفض إيقاف النشاط خلال «كأس العرب»

«التنشيطية» تدشن منافسات المراحل السنية

نشر في 08-09-2021
آخر تحديث 08-09-2021 | 00:05
الاتحاد الكويتي لكرة القدم
الاتحاد الكويتي لكرة القدم
رفضت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم، خلال اجتماعها، مساء أمس الأول، إيقاف النشاط خلال بطولة كأس العرب للمنتخبات التي ستقام في ديسمبر المقبل بقطر، تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

ورأت اللجنة أنه من غير المنطقي إيقاف النشاط مدة طويلة في بطولة خرج المنتخب الوطني الأول من دورها التمهيدي بسبب مشاركة 3 لاعبين على الأكثر من الأندية، لا سيما في ظل مشاركة المنتخب الأول في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2023، والمنتخب الأولمبي في غرب آسيا وتصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة.

العودة لنقطة البداية

إلى ذلك، عادت اللجنة إلى نقطة البداية فيما يخص انطلاق دوري stc بدرجتيه الممتازة والأولى، فعلى الرغم من اعتماد الرابع من نوفمبر موعدا لانطلاق البطولة، ووضع تصور للجدول، وضعت مقترحا جديدا بانطلاقها عقب "الفيفا داي"، إذ يلعب الأزرق مع منتخبي التشيك وليتوانيا يومي 11 و15 من الشهر ذاته، كما أن الكويت سيلعب نهائي كأس الاتحاد الآسيوي في حال تخطيه السلط الأردني في الدور قبل النهائي.

وهناك تصوران لانطلاق الموسم؛ إما في موعده السابق وهو 4 نوفمبر على أن تقام جولتان يومي 4 و8، يعقبهما إيقاف النشاط، أو انطلاقه عقب "الفيفا داي".

موعد جديد لنهائي كأس الأمير

وفي سياق متصل، وضعت لجنة المسابقات موعدا جديدا لنهائي كأس سمو الأمير ليقام في 23 نوفمبر المقبل، إلى جانب الموعد المحدد سلفا (30 نوفمبر)، على أن يتم تحديد أحد الموعدين في وقت لاحق.

انطلاق نشاط المراحل السنية

من جانب آخر، أرسل اتحاد الكرة كتابا إلى الأندية، تم التأكيد فيه على انطلاق النشاط الرياضي لبطولات المراحل السنية بالبطولة التنشيطية، التي ستقام بنظام الدوري على أن يتأهل أول كل مجموعة للدور قبل النهائي إلى جانب أفضل ثان، وذلك أيام 23 و24 و26 للشهر لفئات الشباب والناشئين والأشبال على التوالي.

يذكر أن نشاط المراحل السنية قد توقف مدة عام ونصف العام بسبب فيروس كورونا.

back to top