استقبل عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، محافظ بنك الكويت المركزي د. محمد الهاشل، الذي نقل إليه تحيات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وتمنياتهما له بموفور الصحة، ولمملكة البحرين وشعبها بمزيد من التقدم والازدهار.

وحمّل الملك حمد الهاشل تحياته لصاحب السمو وسمو ولي العهد، وتمنياته لدولة الكويت وشعبها بمزيد من التطور والنماء.

Ad

وأهدى الهاشل إلى ملك البحرين مسكوكة تذكارية خاصة أصدرها بنك الكويت المركزي، احتفاء بالذكرى الأربعين لتأسيس مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتقديرا للدور الإيجابي الذي يقوم به المجلس وجهوده في تحقيق الاستقرار والتنمية في المنطقة، رغم الظروف التي هيمنت على الإقليم طوال العقود الماضية، وتخليدا لدور القادة المؤسسين ورؤيتهم التي أطلقت أنجح تجارب العمل العربي والإقليمي المشترك.

ويحمل تصميم المسكوكة على وجهه الأمامي الصورة التاريخية التي التقطت لقادة دول المجلس الست عند تأسيسه في عام 1981 يعلوها الرقم الدال على عدد السنوات منذ التأسيس محاطا بعنوان المسكوكة باللغة العربية وسنتي التأسيس والإصدار، كما حمل التصميم عبارة «خليجنا واحد وشعبنا واحد»، في حين حمل الوجه الآخر للمسكوكة شعار المجلس الذي يتألف من شكل سداسي يحيط بخريطة لدول المجلس، تعلوه عبارة «بسم الله الرحمن الرحيم»، وفي أسفله اسم المنظمة، إضافة إلى عنوان المسكوكة باللغة الإنكليزية، كما يحمل الشعار الرسمي لبنك الكويت المركزي والقيمة الرمزية للمسكوكة.

يذكر أن المسكوكة مصنوعة من الذهب الخالص، وفق المواصفات القياسية العالمية، بقطر 55 ملم وبوزن 72.5 غراما.

إلى ذلك، أشارت وكالة الأنباء البحرينية الى ان الملك حمد أشاد بجهود محافظ بنك الكويت المركزي في تعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية والمصرفية والتعاون بين البلدين، معرباً عن شكره وتقديره على هذا الإهداء القيم والذي يوثق للإنجازات الشاملة والكبيرة التي حققها مجلس التعاون منذ انطلاقته، وتخليداً لدور القادة المؤسسين ورؤيتهم التي أسست لنجاح هذه المنظومة الخليجية المباركة.

كما أعرب عن اعتزازه بالعلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع بين البلدين، وما يشهده التعاون الثنائي من تطور ونمو على المستويات كافة.