وكلاء العدل الخليجيون يقرون قانون مكافحة التطرف

نشر في 08-09-2021
آخر تحديث 08-09-2021 | 00:00
 وزارة العدل
وزارة العدل
ترأس وكيل وزارة العدل، عمر الشرقاوي، وفد دولة الكويت في الاجتماع الـ 23 لوكلاء وزارات العدل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي عقد أمس عبر تقنية الاتصال المرئي.

وقد خلص الاجتماع إلى العديد من التوصيات المهمة التي تهدف إلى تعزيز وتقوية الروابط والتعاون في المجال القانوني بين دول المجلس، منها بحث تطوير اتفاقية تنفيذ الأحكام والإنابات والإعلانات القضائية بدول مجلس التعاون، واستخلاص المبادئ التشريعية الواردة في القوانين والأنظمة، ومشروع القانون الموحد لمكافحة التطرف والعنصرية والكراهية والتمييز، كما اطلع وكلاء وزارات العدل بدول المجلس على تقرير اجتماعات لجنة مسؤولي إدارات التعاون الدولي والعلاقات الدولية بالوزارات بالدول الأعضاء لعام 2021.

الجدير بالذكر ان هذه التوصيات سيتم رفعها لاجتماع وزراء العدل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في اجتماعهم القادم، والذي من المقرر عقده 29 الجاري.

وضم وفد الوزارة المشارك في الاجتماع كلا من: وكيل وزارة العدل المساعد للشؤون القانونية زكريا الأنصاري، ومراقبة الاتفاقيات وطلبات التعاون الدولي هنادي عبدالرحمن، والباحث القانوني بإدارة العلاقات الدولية يعقوب العجيل.

back to top