وفاة عاملين ونجاة ثالث في «انهيار رملي» بمشروع المطار الجديد

نشر في 08-09-2021 | 20:13
آخر تحديث 08-09-2021 | 20:13
ذكرت إدارة العلاقات العامة والاعلام بقوة الإطفاء العام في بيان لها اليوم الأربعاء عن عن وفاة إثنين من العمال ونجاة الثالث بعد بقاءه على قيد الحياة لما يقارب 4 ساعات تحت أنقاض حادث انهيار مشروع المطار الجديد.

وأوضحت الإدارة بأن غرفة عمليات الإطفاء تلقت بلاغ في تمام الساعة 3:12 ظهراً يفيد عن وقوع حادث انهيار رملي في محيط مشروع مطار الكويت الجديد T2 «قيد الانشاء» وانحشار ثلاث عمال تحت الأنقاض، وقد هرعت فرق الإطفاء من مراكز الطيران العام والانقاذ الفني والمواد الخطرة والاسناد ليتبين وجود انهيار رملي بعمق 10 أمتار تقريباً.

وأضافت الإدارة بأن فرق الإطفاء عملت على تدعيم موقع الانهيار لكي لا تحدث انهيارات جديدة وباشرت في عملية البحث والانقاذ ليتم العثور على أحد العمال الثلاثة وهو على قيد الحياة وتمت عملية اخراجه من تحت الأنقاض بعناية فائقة لمدة قاربت الـ4 ساعات فيما عثرت الفرق على العاملين الاثنين وكانا متوفين وهم من الجنسية النيبالية.

هذا وقد تواجد في موقع الحادث سعادة رئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد راكان المكراد وسعادة وكيل وزارة الأشغال العامة المهندس وليد الغانم ومدير إدارة إطفاء المطارات العميد محمد حيدر علي ومدير إدارة تنفيذ مشاريع المطار المهندسة مي إبراهيم المسعد وعدد من قيادات قوة الإطفاء العام ووزارة الداخلية ووزارة الأشغال العامة.

back to top