الفارس: انطلاق الملتقى الأول للتحول الرقمي الذي سيشهد إطلاق تطبيق «سهل» الأربعاء المقبل

نشر في 08-09-2021 | 22:00
آخر تحديث 08-09-2021 | 22:00
د. رنا الفارس
د. رنا الفارس
أعلنت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتورة رنا الفارس انطلاق الملتقى الأول للتحول الرقمي يوم الأربعاء المقبل الذي سيشهد اطلاق تطبيق «سهل» تحت رعاية سمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء.

وقالت الفارس في تصريح صحفي اليوم الأربعاء على هامش استقبالها رئيس مجلس إدارة شركة «أجيلتي» هنادي الصالح المشاركة في تنظيم الملتقى أن فعاليات الملتقى ستشهد الإطلاق الرسمي للتطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية «سهل».

وأكدت أن الملتقى الذي ستنظمه وزارة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشراكة استراتيجية مع «أجيليتي» سيكون موجهاً للقيادات الحكومية للحديث عن أسس بناء وتعزيز الثقافة الرقمية في القطاع العام.

وشددت الفارس على اهمية تطبيق «سهل» الذي من شأنه العمل على تعزيز كفاءة وسرعة إنجاز المعاملات والعمليات الحكومية.

وقالت أن الملتقى يسعى إلى تسليط الضوء على أهمية المضي نحو خلق البيئة المناسبة لنجاح عمليات التحول الرقمي، مضيفة أن الملتقى سيجمع عدداً من شركات القطاع الخاص لعرض بعض التجارب فيما يتعلق بالتحول الرقمي.

ويهدف ملتقى التحول الرقمي إلى الجمع بين القيادات الحكومية وعدد من شركات القطاع الخاص الرئيسية للحديث عن بناء ثقافة رقمية من الطراز الأول في القطاع العام الكويتي.

يذكر أن تطبيق الخدمات الحكومية الإلكترونية «سهل» هو تطبيق حكومي موحد يهدف إلى تعزيز كفاءة وسرعة إنجاز المعاملات والعمليات الحكومية إذ سيتمكن مستخدمو التطبيق من تنفيذ معاملاتهم إلكترونياً.

back to top