ضرب الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً موعداً مع الألماني ألكسندر زفيريف في الدور نصف النهائي من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، إحدى البطولات الأربع الكبرى، فيما واصلت المراهقة الواعدة البريطانية إيما رادوكانو مشوارها الرائع وبلغت بدورها دور الأربعة.

وبات ديوكوفيتش على بعد مباراتين من تحقيق إنجاز من خلال تتويجه في البطولات الأربع الكبرى خلال عام واحد، وهو أمر لم يتحقق منذ 52 عاماً وتحديداً عن طريق الأسترالي رود لايفر، بفوزه على الإيطالي ماتيو بيريتيني 5-7 و6-2 و6-2 و6-3 في مباراة استمرت 3 ساعات و30 دقيقة.

Ad

ويلتقي ديوكوفيتش مع زفيريف المصنف رابعاً عالمياً وحامل الذهبية الأولمبية في طوكيو بعد فوز الأخير على الجنوب إفريقي لويد هاريس السادس والأربعين 7-6 (8/6)، 6-3، 6-4.

ويعتبر زفيريف من أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب عطفاً على المستويات التي يقدمها أخيراً، إذ عزز سلسلة انتصاراته إلى 16 بعد أن توج أيضاً منذ أسبوعين بدورة سينسيناتي للماسترز.

كما أنه كان أخرج ديوكوفيتش بالذات في نصف نهائي دورة طوكيو الأولمبية لكن المواجهات المباشرة بين اللاعبين تصب في مصلحة الصربي (6-3).

وأصبحت المراهقة الواعدة رادوكانو (18 عاماً) أول لاعبة متأهلة من التصفيات تبلغ الدور نصف النهائي من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب بفوزها على السويسرية بليندا بنتشيتش المتوجة بذهبية أولمبياد طوكيو 6-3 و6-4.

وباتت رادوكانو التي تخوض ثاني بطولاتها فقط في «الغراند سلام» بعد ويمبلدون في يونيو الفائت حيث بلغت الدور الرابع، رابع لاعبة فقط متأهلة من التصفيات تبلغ دور الأربعة في بطولة كبرى.

وتلعب رادوكانو تالياً مع اليونانية ماريا ساكاري الفائزة على التشيكية كارولينا بليشكوفا وصيفة ويمبلدون هذا العام 6-4 و6-4.

وأصبحت رادوكانو أصغر لاعب تتأهل إلى نصف نهائي فلاشينغ ميدوز منذ الروسية ماريا شارابوفا في 2005.