ينطلق الموسم الجديد للكرة الطائرة منتصف شهر أكتوبر المقبل بمباراة كأس السوبر بين فريقي القادسية بطل الدوري والكويت بطل كأس الاتحاد، وسيتم تحديد الموعد النهائي للمباراة ما بين 17 و20 أكتوبر المقبل.

وكانت لجنة المسابقات برئاسة د. عبدالهادي الشبيب اجتمعت، أمس الأول، مع ممثلي الأندية لمناقشة شكل ونظام بطولات الموسم الجديد 2021-2022.

Ad

الكأس والدوري

وعقب الاجتماع أكد د. الشبيب أنه بعد مباراة السوبر ستبدأ يوم 24 أكتوبر المقبل بطولة كأس الاتحاد وستقام من قسمين الأول

"دوري تأهيلي" من دوري واحد تشارك فيه كل الأندية وينتهي في 21 نوفمبر المقبل، وتتأهل منه الفرق الـ 8 الأوائل للقسم الثاني "دور الثمانية" بنظام خروج المغلوب وسيقام في شهر مارس المقبل.

وقال د. الشبيب: "أما بطولة الدوري الممتاز فستقام من قسمين "ذهاب وإياب" وتطبق فيه نقاط الاتحاد الدولي، بحيث يبدأ القسم الأول في 24 نوفمبر حتى 12 ديسمبر المقبلين والثاني من 23 يناير حتى 20 فبراير المقبلين، ويتأهل الأربعة الأوائل للمربع الذهبي وسيجري في أبريل المقبل، بينما يقام دوري الدرجة الأولى من 4 أقسام في حالة مشاركة 5 أندية وهم الأربعة الأساسيون ومنتخب الشباب أو الناشئين أو من 5 أقسام في حالة مشاركة 4 أندية.

وذكر أن بطولتي دوري الناشئين تحت 17 سنة والشباب تحت 20 سنة ستبدآن في نوفمبر المقبل وتجريان بنظام الذهاب والإياب مبيناً أن لجنة المسابقات ستجتمع في خلال شهر أكتوبر المقبل مع مدربي المراحل السنية لمناقشة نظام باقي بطولات المراحل السنية.

محمد عبدالعزيز