أعلن ديوان الخدمة المدنية أمس الانتهاء من اعتماد 3 كشوف جديدة لمكافآت الصفوف الأمامية، استمرارا لجهود تطبيق القانون رقم 4 لسنة 2021.

وأوضح الديوان، في بيان صحافي، أنه انتهى من تدقيق واعتماد كشوف المستحقين لمكافآت الصفوف الأمامية والصفوف المساندة في 3 جهات جديدة، هي الهيئة العامة للقوى العاملة والهيئة العامة للرياضة والهيئة العامة لشؤون القصّر.

Ad

وذكر أنه أرسل الكشوف لوزارة المالية أمس، تمهيدا لإتمام إجراءات الصرف، وبهذا يصبح مجموع الكشوف المعتمدة حتى الآن 32 جهة، إلى أن توافي الجهات المتبقية الديوان بكشوف مستحقي المكافآت.

في مجال آخر، وتأكيداً لما نشرته «الجريدة» في عدد سابق عن توجه لإصدار شهادات لمن يهمه الأمر لموظفي الجهات الحكومية عبر تطبيقات الهواتف الذكية، أعلن ديوان الخدمة المدينة إطلاق خدمة إصدار الشهادات ذاتياً.

وقال الديوان، في بيان له، إن تفعيل الخدمة لكل الجهات الحكومية سيتم بشكل مرحلي بمنظومة المتكامل لشهادات تفصيل الراتب، ولمن يهمه الأمر وشهادة السيرة، وشهادة التدرج الوظيفي وغيرها، موضحاً أن المرحلة الأولى من تفعيل الخدمة ستكون مخصصة لموظفي «الخدمة المدنية» ووزارة المالية.

ولفت إلى أن اطلاق الخدمة يتماشى مع التوجه العام للدولة وللجهات الحكومية في الميكنة الكاملة للإجراءات والخدمات، مبيناً أن الخدمة تتيح إمكانية التحقق من الشهادة باستخدام المسح الإلكتروني عبر رمز QR.

محمد الجاسم