البنك الأهلي المتحد يدشن خدمة رقابة المدفوعات المالية بالتعاون مع «سويفت»

نشر في 12-09-2021
آخر تحديث 12-09-2021 | 00:00
مساعدة المدير العام للعمليات المركزية كيران جعفري - المدير العام لتقنية المعلومات بالبنك عبدالله جراغ
مساعدة المدير العام للعمليات المركزية كيران جعفري - المدير العام لتقنية المعلومات بالبنك عبدالله جراغ
أعلن البنك الأهلي المتحد تدشين خدمة "رقابة المدفوعات" مع شركة "سويفت" العالمية، حيث تعمل على الحد من الهجمات الاحتيالية، وتحسين تجربة العميل.

وتوفر الخدمة حوالات أكثر أمانا عبر اكتشاف المدفوعات عالية المخاطر ومنعها مباشرة، كما تتيح امكانية مراقبة وتتبّع مسار التحويلات المالية بشكل مباشر في الوقت الآني، وتتيح خاصية التنبيه وحظر المدفوعات المرسلة، مع تزويد المستخدم بتقارير يومية احترافية وسهلة الاستخدام عن المدفوعات المرسلة والمتسلمة، وهو ما ينعكس بالإيجاب على زيادة سرعة عملية التحويل وزيادة شفافيتها وثقتها.

إن خدمة تتبع المدفوعات العالمية (GPI) هي إحدى خدمات "سويفت" العالمية، والتي تعمل على تحسين تجربة العملاء في التحويلات المالية من خلال زيادة سرعة التحويلات وشفافية تعقبها من طرف إلى آخر.

وبهذه المناسبة، أوضحت مساعدة المدير العام للعمليات المركزية كيران جعفري، أن ضوابط الدفع تفحص عمليات التحويل عبر شبكة سويفت الآمنة لاكتشاف ومنع والتحقق من صحة نشاط المدفوعات للبنك، وتوفر تحكمًا إضافياً لحلول منع عمليات الاحتيال.

وأضافت جعفري: تتيح خدمة سويفت جي بي آي (GPI) تتبع عملية المدفوعات بشكل حالي، وحسب الوقت الفعلي، والتي يمكن استخدامها للتحقق من مكان المدفوعات والحصول على تأكيد وصول الائتمان لحساب المستفيد.

وذكرت "لا شك أن التحوّل نحو المدفوعات في الوقت الآني يعتبر قيمة مضافة تساعد على تغيير شكل نظم المدفوعات، وتختصر الوقت اللازم لإتمامها في إطار من الشفافية والسرعة. نحن سعداء بالعمل مع نظام "سويفت" لرقابة للمدفوعات، مما يمثل المزيد من القيمة المضافة لعملائنا.

وأفاد المدير العام لتقنية المعلومات بالبنك عبدالله جراغ بأن هذه الخدمة تضاف إلى الجهود المتلاحقة التي يقوم بها "الأهلي المتحد" لتعزيز أمن البيانات والمتابعة الدؤوبة للتصدي لعمليات الاحتيال، ونجاحه في تطبيق أفضل المبادرات الأمنية للمعلومات، وأفضل إدارة للاحتيال، بفضل ما يملكه من برامج متطورة وفريق عمل محترف، بالإضافة إلى نجاح البنك في الاستفادة بشكل ملموس من مبادراته الرقمية، ودعم الآليات اللازمة لتطبيق المسؤولية متعددة المستويات، وتشفير وتصنيف البيانات طبقا لقيمة وحجم المعاملات.

وكذلك قيام البنك بمراجعة مستمرة لتقييم المخاطر الأمنية، وتحديث السياسات والإجراءات لمواجهة التهديدات الجديدة عبر الإنترنت، مع الحرص على إرسال تنبيهات دورية لعملاء وموظفي البنك، للتحقق ومتابعة أحدث التوصيات الأمنية لحماية أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

back to top