مولت جمعية الهلال الأحمر الكويتي مشروعاً اقتصادياً للمتضررين من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة تنفذه جمعية «رعاية أسر المعاقين» الفلسطينية التي تنشط في مدينة رفح جنوبي القطاع.

وقالت رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية أسر المعاقين هبة عدوان، في تصريح صحافي اليوم، إن «الجمعية شرعت في تنفيذ مشروع لتمكين النساء المتضررات اقتصادياً من الحرب في فلسطين يستمر لمدة ثلاث سنوات بتمويل كريم من جمعية الهلال الأحمر الكويتي».

Ad

وأضافت عدوان أن المستهدفات سيحصلن على مشروع بشكل خاص مدر للدخل يتمثل بماكينة خياطة ومستلزماتها المختلفة بالإضافة إلى حصولها على التدريب اللازم والمتابعة المطلوبة.

ولفتت عدوان إلى أنه خلال المشروع سيتم تدريب المستهدفات وتأهيلهن للانخراط في سوق العمل لإعالة أسرهن، موضحة أن المستفيدات سيتلقين التدريب اللازم على مهارات الخياطة والتصميم والتعامل مع الماكينة وإدارتها خلال المرحلة الأولى من المشروع لمدة ثلاثة أشهر ومن ثم تدريبهن على إدارة المشاريع الصغيرة ومحو الأمية المالية.

وأعربت عن عميق شكرها للكويت أميراً وحكومة وشعباً على السخاء والعطاء المتدفق دوماً للشعب الفلسطيني، كما شكرت الأمين العام لـ «الهلال الأحمر» مها البرجس التي لم تتردد في تبني المشروع وقدمت كل التسهيلات اللازمة من أجل إخراجه إلى حيز التنفيذ.