يلتقي في السادسة والثلث من مساء اليوم فريقا النصر واليرموك لكرة القدم على استاد نادي خيطان ضمن مباريات دور الستة عشر لمنافسات كأس الأمير، الذي يصل لنهايته عند التاسعة مساء بمواجهة تجمع السالمية وكاظمة على استاد صباح السالم بالنادي العربي، على أن يلتقي الفائز من مواجهتي اليوم في الدور ربع النهائي.

في المباراة الأولى التي تجمع النصر واليرموك، يتطلع كلا الفريقين للظهور بصورة جيدة في مستهل مباريات الموسم، لاسيما أن كلاً منهما استعد مبكراً، إذ كانت وجهة العنابي القاهرة، في حين كانت وجهة اليرموك تركيا.

Ad

ولم تأت نتائج فترة الإعداد ايجابية على صعيد النتائج لفريق النصر خلال المباريات الودية التي خاضها الفريق، بما في ذلك مباريات المعسكر، على عكس اليرموك حصل على نتائج إيجابية خلال فترة الإعداد خلال المباريات الودية التي خاضها سواء في الكويت أو في معكسر أزميت.

واستقطب النصر عدداً من الأوراق الرابحة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية لاسيما الأردني عدي الصيفي، والسنغالي سان بير، إلى جانب مشاري العازمي، في حين أبقى على النيجيري سيسوجو، والإيفواري روبن.

في المقابل، أبرم اليرموك 5 صفقات في الموسم الحالي بالتعاقد مع الهولندي يوليوس بيليك، والكولومبيين جوهان وغوميز، والمالي سامبالي، والبرازيلي باستوس، لكنه سيخوض مواجهة اليوم من دونهم نظراً إلى عدم دخولهم إلى الكويت بسبب تداعيات أزمة كورونا، كما يفتقد الفريق بداعي الإصابة فهد الحمدان، وزبن العنزي، وعبدالله فرج لللإيقاف.

ويدرك مدرب اليرموم أحمد حيدر، أن مهمة فريقه لن تكون سهلة أمام العنابي أحد الفرق التي تسعى بقوة في الموسم الحالي للظهور بشكل لافت وصعود منصات التتويج.

قمة كروية

وفي ختام مباريات دور الـ16، تنتظر الجماهير لأن تكون مباراة السالمية وكاظمة مسك الختام، لما يتمتع به كلاهما من أداء متقارب ومميز.

ولم يتمكن السالمية مع مدربه التونسي حاتم المؤدب من تعزيز صفوف الفريق بأي من الصفقات المحلية نظراً إلى عقوبة الإيقاف التي يعانيها النادي لوجود قضايا مع محترفين خاصة بالمستحقات المالية، لكن هذا لا يمنع وجود توليفة منسجمة منذ الموسم الماضي.

وتشهد صفوف الفريق غياب فهد المجمد، ومساعد ندا بداعي الإصابة.

في المقابل، لا يزال كاظمة يرتب في أوراقه مع المدرب البوسني داركو، حيث ينتظر الفريق وصول عدد من المحترفين لتجربتهم، لكن هذا لا يمنع أن البرتقالي يضم عدداً من اللاعبين المميزين أمثال شبيب الخالدي، وحمد حربي، والحارس حسين كنكوني، في حين يفتقد عبدالله الغانم، وعثمان الشمري للإصابة، وعلي عتيق للإيقاف.

تأهل خيطان والقادسية

لحق فريقا القادسية وخيطان بركب الفرق التي حجزت بطاقات التأهل للدور ربع النهائي، ونجح خيطان في تجاز الفحيحيل بهدفين مقابل هدف، إذ سيلتقي الفائز من مباراة الكويت والساحل.

وبشق الأنفس حقق القادسية الفوز على التضامن بهدف من دون رد، سجله المحترف الجامايكي روماريو عند الدقيقة 116، ليضرب موعداً مع برقان في ربع نهائي البطولة.

أحمد حامد