«الوطني» ينجح في تسعير سندات غير مضمونة

ذات أولوية في السداد بمليار دولار أميركي تستحق بعد 6 سنوات

نشر في 12-09-2021 | 20:04
آخر تحديث 12-09-2021 | 20:04
البنك الوطني
البنك الوطني
أعلن بنك الكويت الوطني اليوم الأحد نجاحه في تسعير سندات غير مضمونة ذات أولوية بالسداد بقيمة مليار دولار أميركي تستحق السداد بعد 6 سنوات وقابلة للاسترداد بعد 5 سنوات، مبيناً أن هذا الاصدار يعد أكبر الإصدارات المقومة بالدولار للمؤسسات المالية في الكويت.

وأضاف «الوطني» في بيان صحفي أن إجمالي طلبات الاكتتاب على الإصدار الجديد بلغ 1.7 مليار دولار ليصل معدل تغطية الإصدار إلى أكثر من 1.7 مرة ما يعكس الاقبال الكبير من المستثمرين العالميين.

وأفاد أن الطلب القوي من المستثمرين منح البنك أفضلية كبيرة في تسعير تلك السندات التي بلغ معدل العائد عليها 1.726% بزيادة 95 نقطة أساس عن عائد سندات الخزانة الأميركية فيما تنوع سعر الفائدة بين معدل فائدة ثابتة 1.625% من تاريخ الإصدار حتى تاريخ الاستحقاق الأول ويتم توزيعها بشكل نصف سنوي وفائدة متغيرة بزيادة 105 نقاط.

وأشار إلى أن هذا الإصدار هو الأول من نوعه لسندات غير مضمونة قابلة للاستدعاء على مستوى إصدارات منطقة وسط وشرق أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ويتمتع بهيكل تسعير متنوع ما بين فائدة ثابتة ومتغيرة ما يعد أحد حلول التمويل المبتكرة لتحسين نسب التمويل المستقر لدى البنك والرائدة على صعيد هيكل التسعير.

وذكر أن الإصدار الجديد لاقى إقبالاً واهتماماً كبيرين من قاعدة متنوعة من مستثمري أدوات الدخل الثابت والمؤسسات المالية حول العالم، مبيناً أنه حقق اقبالاً من مستثمري الولايات المتحدة الذين استحوذوا على 43% من تغطية الإصدار تلاهم مستثمرو آسيا بـ26% ومستثمرو أوروبا بـ12% ومن منطقة الشرق الأوسط بـ10% فيما استحوذ المستثمرون من المملكة المتحدة على 9%.

back to top