توقيف عربي يدير مكتباً وهمياً للعمالة المخالفة

نشر في 14-09-2021
آخر تحديث 14-09-2021 | 00:05
شرطة الكويت
شرطة الكويت
تمكن قطاع شؤون الإقامة ممثلا في الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة من ضبط وافد عربي يدير مكتبا وهميا للعمالة المخالفة لقانون الإقامة تحت غطاء شركة تنظيف، وألقى رجال المباحث القبض على 26 عاملا وعاملة يعملون داخل المكتب الوهمي.

وفي التفاصيل التي رواها مصدر أمني لـ «الجريدة» أن مكتب وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الاقامة تلقى عدة بلاغات حول وجود مكتب وهمي يؤوي العمالة المخالفة والمتغيبة عن منازل كفلائها، لافتا الى ان الوكيل المساعد لشؤون الاقامة طلب من مباحث شؤون الاقامة البحث والتحري في الشكاوى وتحديد هوية المسؤول عن المكتب اذا ما ثبت صحة الشكاوى.

وأضاف المصدر أن التحريات أثبتت أن هناك مكتبا يؤوي عددا من العاملين والعاملات من الجنسية الآسيوية، وأن هناك شخصا يدير المكتب تحت غطاء شركة تنظيف، لافتا الى ان التحريات دلت ايضا على ان المتهم الذي يدير المكتب مسجل بحقه قيد أمني (إلقاء قبض، وتغيب). وتابع أن رجال المباحث تمكنوا من التوصل إلى المتهم المسؤول عن ادارة المكتب الوهمي وهو من جنسية عربية، وتم ضبطه ومعه 26 عاملا وعاملة جميعهم من مخالفي قانون الإقامة بإحدى الشقق الفندقية بمنطقة السالمية، كما تم ضبط جهاز (كي - نت) بيده وإيصالات دفع للطلبيات، مشيرا الى أن رجال المباحث أحالوا المتهم والعمالة المضبوطة داخل المكتب والمضبوطات إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

محمد الشرهان

back to top