غادر ظهر اليوم وفد منتخبنا الوطني لكرة اليد للسيدات إلى العاصمة الأردنية عمّان للمشاركة بمنافسات البطولة الآسيوية

الـ 18 وهي الفعالية الرسمية الأولى في تاريخه، التي تنطلق غداً وتستمر حتى 25 سبتمبر الجاري بمشاركة 11 منتخباً آسيوياً.

Ad

وستقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد، ويتأهل أول وثانٍ من كل مجموعة للدور نصف النهائي، والمنتخبان الفائزان فيها يتنافسان على اللقب، بينما تلعب باقي المنتخبات لتحديد المراكز من الخامس وحتى العاشر.

وسيلتقي منتخبنا الوطني في أولى مبارياته 15 الجاري مع منتخب سورية، ويوم 16 مع إيران، ويوم 18 مع الأردن، ويوم 19 مع اليابان، وأخيراً يوم 21 سبتمبر مع فلسطين.

ويترأس وفد المنتخب رئيس اتحاد اليد الفريق متقاعد ناصر

بومرزوق ويضم كلاً من رئيس اللجنة النسائية د. الجازي المونس وفاطمة المجيبل ومريم الهرشاني مشرفة المنتخب والمدرب الألماني أبوبكر زرماني ومساعدته التونسية نصاف رواشد، واخصائية العلاج الطبيعي نعمة شعبان و20 لاعبة هن: جمانة الشمالي، ومنيرة الخراز، ونور العنزي، وفاطمة الدرويش، وهديل العبيد، وفاطمة بوعركي، وتهاني براك، وفاطمة الذوادي، وفاطمة الصغير، وعائشة السعد، وطيبة فيصل، وريم العازمي، وآيات السعيد، وأسيل الناصر، وريان المريشد، ورتاج الصلبوخ، وسلمى حسين، ولولوة العنزي، ورتاج العازمي، وسارة العنزي".

استعدادات جيدة

وأكدت نائب رئيس اللجنة النسائية د. دلال علي أن المنتخب استعد جيداً عبر خطة مقننة اشتملت على فترة تدريب داخلية مكثفة ومعسكر خارجي في البوسنة خاض الفريق خلاله 5 مباريات تجريبية قوية اكتسب منها خبرة الاحتكاك.

وقالت علي:"معلوم أن هذه المشاركة الأولى للمنتخب لذلك نطمح في الظهور بالمستوى اللائق وتقديم صورة مشرفة عن كرة اليد النسائية في الكويت واكتساب الخبرة اللازمة، وأتمنى أن تظهر جميع اللاعبات بمستوى مشرف يعكس مدى الجهد المبذول على كل الصعد خلال الفترة الماضية".

محمد عبدالعزيز