حطّم الروسي دانييل مدفيديف، المصنف ثانياً، حلم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً، بإحراز أربعة ألقاب كبيرة والانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب الكبيرة خلال عام واحد، بالفوز عليه 6-4 و6-4 و6-4 في نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، رابع البطولات الأربع الكبرى ضمن «الغراند سلام»، أمس الأول، على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك.

واللقب هو الأول الكبير للروسي في حين كان ديوكوفيتش يمني النفس بإضافة بطولة فلاشينغ ميدوز إلى بطولات أستراليا ورولان غاروس الفرنسية وويمبلدون الانكليزية منذ مطلع العام الحالي، في انجاز تحقق للمرة الاخيرة قبل 52 عاما وتحديدا بواسطة الاسترالي الاسطورة رود لايفر (83 عاما) عام 1969 الذي كان حاضرا في النهائي اليوم.

Ad

وكان مدفيديف خسر نهائي البطولة الاميركية عام 2019 امام الاسباني رافايل نادال. في المقابل، اخفق الصربي في احراز البطولة الاميركية للمرة الرابعة في مسيرته، كما انه فشل في الانفراد بالرقم القياسي في عدد الالقاب الكبيرة التي يتقاسمها حاليا مع الاسطورتين نادال والسويسري روجيه فيدرر ولكل منهم 20 لقبا كبيرا.

وقال مدفيديف بعد فوزه «انا اسف للجمهور ولنوفاك لأننا جميع كنا ندرك ما كان يصبو الى تحقيقه في هذه المباراة».

ونوه الروسي بمنافسه بقوله «ما حققته في مسيرتك بالنسبة الي يجعلك افضل لاعب في تاريخ اللعبة».

وخاض مدفيديف احدى افضل المباريات في مسيرته ليخرج فائزا ويضع حدا لسلسة من 27 فوزا تواليا في البطولات الكبرى للصربي ليثأر من ديوكوفيتش الذي هزمه في نهائي بطولة استراليا في فبراير الماضي.

واعتمد الروسي على ارسالاته الصاروخية وقد سدد 17 خلال المباراة التي لم يخسر فيها ارساله سوى مرة واحدة في اواخر المجموعة الثالثة. في حين ارتكب ديوكوفيتش اخطاء مباشرة كثيرة ساهمت في خسارته.