أزرق الطائرة انتزع فوزه الأول في «الآسيوية»

نشر في 15-09-2021
آخر تحديث 15-09-2021 | 00:00
الاتحاد الكويتي لكرة الطائرة
الاتحاد الكويتي لكرة الطائرة
انتزع منتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة فوزه الأول في البطولة الآسيوية لمنتخبات الرجال المقامة حالياً في مدنية شيبا اليابانية وتستمر حتى 19 الجاري على حساب نظيره الأوزبكستاني بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعتهما أمس ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثالثة "دور المجوعات"، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي (29-27، 16-25، 25-21، 25-21).

ورغم الفوز ودّع منتخبنا الوطني منافسات البطولة بعدما احتل المركز الثالث في مجموعته الثالثة برصيد 3 نقاط يليه منتخب أوزبكستان بدون رصيد في المركز الرابع، بينما تأهل منتخبا أستراليا والصين، بـ 6 نقاط لكل منهما، لدور الثمانية في البطولة ولعبا أمس مباراتهما الأخيرة معاً لتحديد المركزين الأول والثاني. وستخلد جميع فرق البطولة للراحة اليوم على أن تستأنف المباريات الخميس.

وطبقاً لنظام البطولة يتأهل أول وثاني كل مجموعة لدور الثانية، بينما تلعب باقي الفرق الحاصلة على المركزين الثالث والرابع في كل مجموعة مباريات الترضية لتحديد المراكز من 9 حتى 16، وتكون بنظام المقص بحيث تلعب فرق المجوعة الأولى مع الثالثة والثانية مع الرابعة.

وبذلك سيلعب منتخبنا الوطني الخميس مع منتخب الهند رابع المجموعة الأولى، ويوم الجمعة مع منتخب البحرين ثالث المجموعة ذاته.

من جانبه، هنأ رئيس اتحاد الكرة الطائرة د. عبدالهادي الشبيب المنتخب بالفوز على أوزبكستان، مؤكداً أنه "بالتحديات تظهر معادن الرجال، وكل التوفيق للاعبي المنتخب في المواجهات المقبلة في البطولة الآسيوية".

back to top