إقبال غير مسبوق من الجامعيين على الالتحاق بالجيش

سعد الخرجي: عدد المتقدمين 1134 لضباط الصف و578 للأفراد

نشر في 15-09-2021 | 12:38
آخر تحديث 15-09-2021 | 12:38
افتتحت هيئة الإدارة والقوى البشرية بوزارة الدفاع، صباح أمس، التسجيل في الخدمة العسكرية لحملة شهادتي الحادي عشر والثاني عشر وما دون ذلك، وشهادة الدبلوم والشهادة الجامعية.

وقال مدير التعبئة العامة في الهيئة، العقيد الركن طارق الصبر، إن الدافع الوطني يعد أهم الدوافع التي جعلت المتقدمين يقبلون على الالتحاق بالجيش والقوات المسلحة الكويتية ونيل شرف الخدمة العسكرية.

وأضاف الصبر، في تصريح للصحافيين على هامش التسجيل في الهيئة صباح أمس، إن الهيئة تهدف لتسليط الضوء على تسجيل المتطوعين من حملة الشهادات الجامعية والدبلوم وتوضيح العلاوات والبدلات الخاصة للعسكريين أثناء الدورة وبعد التعيين كعسكري بالجيش الكويتي.

وأوضح أن هناك إقبالا شديدا وغير مسبوق من حملة الشهادة الجامعية والدبلوم على الالتحاق بالجيش، نظرًا للزيادات والعلاوات التي أقرت للعسكريين أخيراً، والتي تعتبر حافزاً مهما في زيادة الأعداد عن الدورات السابقة.

وأشار الى أن مدة الدورة أيضا جعلت الإقبال على الالتحاق أكبر وهي 3 أشهر ونصف الشهر لضباط الصف، و3 أشهر للأفراد، داعيا الشباب إلى الالتحاق بالقوات المسلحة الكويتية باعتباره واجبا وطنيا.

وذكر أن وجود امتيازات للمتطوعين أثناء الدورة وبعد اجتيازها، حيث يتلقى المتطوع خلال الدورة مكافأة مالية خلال الدورة، وبعد اجتيازها يصرف لهم راتب بأثر رجعي، مشيرا إلى أن آخر يوم للتسجيل هو بعد غد السبت، لافتا الى أنه في ظل زيادة أعداد المتطوعين سيتم توزيعهم على جميع معاهد ومدارس الجيش في وقت واحد.

من جهته، أكد المقدم سعد الخرجي من مديرية التعبئة العامة في الهيئة أن حملة «كن منهم» تواصل حصد ثمارها للأسبوع الثاني على التوالي، مضيفا: «نحن مستمرون إلى يوم السبت المقبل في التسجيل، والإقبال جيد، إذ وصل عدد المتقدمين لضباط الصف إلى 1134 والأفراد 578 شخصا، بإجمالي 1712 حتى العاشرة من صباح أمس.

بدوره، قال المقدم ثامر العتيبي من مديرية التعبئة العامة إن التسجيل في المرحلة الأولى يكون عن طريق الموقع الإلكتروني للهيئة، وبعدها يتم إرسال رسالة نصية لاستقبال المعاملة، ثم يجري الفحص الطبي، ثم تكون هناك مقابلة نهائية مع الملتحقين، وبعدها يتم التحاقهم بالدورة.

القوة البحرية احتفلت بتخريج دورة متطوعين لضباط الصف

احتفلت القوة البحرية بتخريج دورة المتطوعين لضباط الصف (52) التي عقدت بمعهد القوة البحرية خلال الفترة من 30 مايو الماضي حتى أمس، وذلك برعاية وحضور مساعد آمر القوة البحرية، العميد الركن البحري محمد العيد.

واستهل حفل التخريج بتلاوة آيات الذكر الحكيم، بعدها ألقى مشرف الدورة كلمة رحب فيها بالحضور وبيّن من خلالها المناهج والدروس والتدريبات العملية التي تلقاها منتسبو الدورة خلال فترة تدريبهم، والتي شملت دروسا عسكرية نظرية وعملية أساسية. في الختام، قام راعي الحفل بتوزيع الشهادات والجوائز على الخريجين والمتفوقين منهم، وتمنى لهم التوفيق والنجاح، وأن يترجموا ما تلقوه من علوم ودروس إلى واقع عملي في حياتهم العسكرية لتحقيق أعلى درجات الجاهزية.

محمد الشرهان

back to top