شدد وكيل وزارة الداخلية بالتكليف الفريق الشيخ فيصل النواف، على ضرورة تسخير الإمكانات وتذليل جميع المعوقات لتأمين حركة السير والحد من الكثافة المرورية، مؤكداً أن التزام القطاعات الأمنية والمرورية بالخطط الموضوعة وتنفيذها على أرض الواقع، والوجود الميداني النشيط للقيادات الميدانية ستساهم إلى حد كبير في حل المشكلة المرورية.

جاء ذلك خلال ترؤس النواف اجتماعاً أمنياً ومرورياً مع الوكيل المساعد لشؤون المرور والعمليات اللواء جمال الصايغ، والمدير العام للإدارة العامة لشرطة النجدة اللواء عبدالعزيز الهاجري، وعدد من قيادات القطاع.

Ad

وفي بداية الاجتماع رحب النواف بالحضور ونقل إليهم تحيات وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي، وتقديره لجهودهم الحثيثة في تعزيز الأمن وحماية الأرواح والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وتيسير الحركة المرورية والتصدي للمخالفين، مشيراً إلى ضرورة أن تتضمن الحملات الأمنية والمرورية متابعة مدى التزام سائقي التاكسي الجوال بقوانين وقواعد المرور وتطبيق القانون على المخالفين.

وأضاف النواف أن قرار منع سير الدراجات النارية لطلبات التوصيل للمنازل على الطرق الرئيسية والمحاور، والذي سيتم تطبيقه مطلع الشهر المقبل، سيساهم في الحد من الحوادث المأساوية.

ووجه بضرورة عقد دورات تدريبية لرجال المرور وصقل مهاراتهم وخبراتهم من أجل سرعة التصرف، والعمل على حل مشكلات الحوادث البسيطة تجنباً لعرقلة الحركة المرورية.

وشدد على ضرورة تحديث آلية ربط رجل المرور الموجود في الشارع مع غرفة التحكم المركزي لحل الاختناقات المرورية بشكل سريع، موضحاً أن التحكم المركزي يعمل بكل إمكاناته وطاقاته لمراقبة الطرق جواً ومشاركة قطاع المرور والنجدة للوقوف على حركة المرور عن كثب.

وأشار إلى أن تفاقم المشكلة المرورية يعود إلى زيادة عدد المركبات نتيجة إصدار المزيد من رخص القيادة، مشدداً على ضرورة الالتزام بتقديم ما يثبت أن الراتب 600 دينار وتطبيق جميع الشروط.