أكدت عضوة مجلس إدارة جمعية الأسر المتعففة في الكويت، د. سهام الفريح، أن الجمعية تسعى جاهدة منذ إنشائها إلى دعم وكفالة الكثير من الأسر المتعففة، وأن مبادرات الدعم والمساعدة التي تقدمها كثيرة ومتعددة، حتى قبل أن ترد طلبات الاحتياج من هذه الأسر، وتقدم هذه المساعدات بعد تدقيق شديد لكل حالة من الحالات، للبت في سد حاجاتها في مجالات شتّى.

ومن هذه المجالات التعليم الذي أولته الاهتمام البالغ، وقد تنوعت في مساعدتها في الجانب التعليمي، والتي منها على سبيل المثال، سداد الرسوم الدراسية في المراحل العامة للأسر التي يتعذر عليها سدادها للضائقة المالية.

Ad

وأشارت الفريح أيضا إلى أن هذا الاهتمام لم يقف عند هذه المراحل التعليمية بل تعداه إلى الجامعية، فقد استطاعت الجمعية بالتعاون مع كلية القانون الكويتية العالمية KILAW، تقديم منحتين دراسيتين في مجال القانون للناجحين والناجحات في الثانوية العامة – القسم الأدبي.

وبيّنت أن المفاضلة بين المتقدمين قامت على التفوق الدراسي في نسبة الثانوية العامة، وكذلك في اجتياز شروط القبول التي تعتمدها الكلية، وفازت طالبتان من بين المتفوقين بحصول كل منهما على منحة دراسية كاملة وشاملة لدراسة شهادة بكالوريوس القانون.

وبهذه المناسبة، احتفلت الجمعية في مقرها بتسليم الفائزتين المنحة الخاصة لكل واحدة منهما، والتي كانت الجمعية قد أعلنت عنهما على مواقع التواصل الاجتماعي.