«التعليمية» تتفقد استعدادات العودة ميدانياً

نشر في 21-09-2021
آخر تحديث 21-09-2021 | 00:03
اجتماع سابق للجنة التعليمية
اجتماع سابق للجنة التعليمية
قال رئيس اللجنة التعليمية البرلمانية د. حمد المطر، إن اللجنة عقدت اجتماعا لمناقشة الاستعدادات الأخيرة لوزارتي الصحة والتربية لمواكبة عودة الطلبة إلى مقاعد الدراسة سواء على مستوى الاشتراطات الصحية، أو على مستوى التحصيل العلمي للطلبة، مع توفير بيئة آمنة وصحية.

وأكد المطر، في تصريح لـ «الجريدة»، أن اللجنة حريصة على الاطمئنان على الضوابط الصحية والإجراءات الاحترازية لتأمين سلامة الطلبة، وتأكدت من ذلك من خلال اجتماعاتها المستمرة مع وزير التربية والقيادات التربوية، موضحاً أن أبرز ما تحقق على هذا الصعيد هو موافقة وزارتي التربية والصحة على إنشاء مراكز لفحص «كورونا» الخاصة بالطلبة في المناطق التعليمية الست.

وأشار إلى أن 80 في المئة من الطلبة فوق 12 عاما تلقوا اللقاح، ومن لم يطعم سيخضع لفحص «pcr» في مراكز المناطق الصحية، موضحا أن موعد إجراء المسحة الأسبوعية سيكون بعد الثالثة عصرا.

وعن الاستعدادات الخاصة بالمدارس، لاسيما اللوجستية، قال المطر: «تأكدنا من الموجودات المالية في صندوق المدارس والتي تبلغ 5 آلاف دينار بحوزة كل مدير مدرسة، ليتمكن من إكمال أي نواقص خلال أسبوعين قبل دوام الطلبة»، مضيفا «والأهم من ذلك أن اللجنة ستقوم بزيارات ميدانية الاربعاء أو الخميس على أبعد تقدير لتفقد مدرستين في كل منطقة تعليمية؛ للاطمئنان على سير الاستعدادات، والتأكد من الجاهزية الكاملة، والكشف عن النواقص إن وجدت».

وأشار إلى أن «التعليمية» خلصت إلى أن العودة إلى الدراسة التقليدية بالمدارس هو الخيار الأفضل للطلبة الذين ظلوا عامين دراسيين بلا تعليم نظامي.

فهد التركي

back to top