انفرد نابولي بصدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم أمام قطبَي ميلانو باكتساحه مضيفه أودينيزي برباعية نظيفة في ختام المرحلة الرابعة أمس الأول، ليبقى الفريق الوحيد بالعلامة الكاملة هذا الموسم.

وحقق النادي الجنوبي انتصاره الرابع توالياً في "سيري أ" بفضل أهداف النيجيري فيكتور أوسيمهن (24)، والكوسوفي أمير رحماني (35)، والمدافع السنغالي خاليدو كوليبالي (52) والبديل المكسيكي هيرفينغ لوسانو (84) .

Ad

واستفاد فريق المدرب لوتشيانو سباليتي على أكمل وجه من "تعثر" ميلان أمام يوفنتوس (1-1) وخسارة روما ضد فيرونا (3-2) في نهاية الأسبوع لينفرد بالصدارة.

ورفع نابولي رصيده إلى 12 نقطة متفوقاً بنقطتين على قطبَي ميلانو، إنتر الذي حقق فوزاً كاسحاً 6-2 على بولونيا السبت والروسونيري، وثلاث نقاط عن نادي العاصمة. فيما تجمد رصيد أودينيزي عند 7 نقاط في المركز الثامن بعد خسارة أولى للفريق الشمالي هذا الموسم مقابل فوزين وتعادل أمام يوفنتوس في المرحلة الافتتاحية.

ودخل نابولي إلى المباراة بعد أن خطف نقطة ثمينة خارج الديار ضد ليستر سيتي الإنكليزي في افتتاح مشواره في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الخميس، عندما عوض تأخره بهدفين إلى تعادل 2-2 بهدف قاتل لأوسيمهن قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة.

وافتتح الضيوف التسجيل عندما رفع البرتغالي ماريو روي كرة رائعة خلف المدافعين إلى لورنتسو إنسينيي على الرواق الأيسر، تابعها الإيطالي جميلة ساقطة فوق الحارس ماركو سيلفستري بعد خروج خاطئ للأخير، غمزها أوسيمهن في الشباك عندما كانت في طريقها الى تجاوز خط المرمى (24).

وجاء الهدف الثاني من لعبة جماعية رائعة من ضربة ثابتة، مرر على إثرها إنسينيي الكرة إلى الإسباني فابيان رويز على مشارف المنطقة ومنه إلى كوليبالي نحو القائم الثاني ومنه عرضية إلى أمام المرمى تابعها رحماني رأسية في الشباك (35).

واصل نابولي الذي أسقط يوفتوس الجريح 2-1 في المرحلة السابقة بهدف متأخر لكوليبالي، تألقه في الشوط الثاني وسجل هدفاً ثالثاً بعد لعبة جماعية رائعة أخرى من ضربة ثابتة أيضاً، هذه المرة من ركنية.

نفذ إنسينيي كرة قصيرة إلى ماتيو بوليتانو على الرواق الأيمن، رفعها إلى رويز نحو القائم الثاني وهيأها الأخير إلى كوليبالي، الذي سددها صاروخية بيمناه في أعلى الزاوية اليسرى (52).

واختتم لوسانو مهرجان الاهداف بعد 13 دقيقة من نزوله بديلاً لبوليتانو بتسديدة لولبية من زاوية ضيقة داخل المنطقة إلى يسار الحارس في أقصى المرمى (84).

يوفنتوس

من جانب آخر ، يستعد يوفنتوس لتحقيق أول فوز هذا الموسم عندما يواجه مضيفه سبيتسيا اليوم في المرحلة الخامسة، بعدما اكتفى الأحد الماضي بالتعادل على أرضه مع غريمه ميلان 1-1.

وفشل يوفنتوس في تحقيق الفوز في المراحل الأربع الأولى للمرة الرابعة فقط في تاريخه والأولى منذ موسم 1961-1962.

وما يؤكد صعوبة الوضع في يوفنتوس أن عملاق تورينو يحل اليوم على سبيتيسا وهو خلف الأخير بفارق خمسة مراكز، وبفارق نقطتين فقط عن ساليرنيتانا الأخير.