بعدما فشل في تحقيق الفوز خلال المراحل الأربع الأولى في سيناريو لم يحصل معه منذ موسم 1961-1962، تنفس يوفنتوس الصعداء بتحقيقه فوزه الأول وجاء بصعوبة بالغة على حساب مضيفه سبيتسيا 3-2 بعدما كان متخلفاً 1-2 أمس الأول، فيما لحق ميلان بجاره إنتر حامل اللقب إلى الصدارة بفوزه على فينيتسيا 1-صفر في المرحلة الخامسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

Ad

ميلان يهزم سبيتسيا

على ملعب "سان سيرو"، حقق ميلان، الطامح للفوز بلقبه الأول منذ 2011، فوزه الرابع للموسم مقابل تعادل (في المرحلة السابقة ضد يوفنتوس)، وجاء على حساب ضيفه سبيتسيا 2-صفر بفضل البديلين الفرنسي تيو هرنانديز والبلجيكي أليكسيس ساليماكرز.

ورغم السيطرة الميدانية وبعض الفرص الخطيرة للكرواتي أنتي ريبيتش والبرتغالي رافايل لياو، عجز ميلان عن الوصول إلى الشباك في الشوط الأول من اللقاء الذي خاضه بغياب النجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش لعدم تعافيه من إصابة جديدة أبعدته عن الفريق للمباراة الثالثة توالياً.

وافتتح الإسباني إبراهيم دياز التسجيل لميلان في الدقيقة 68 بعد لعبة جماعية شارك فيها البديل ساليماكرز والجزائري إسماعيل بن ناصر والبديل الآخر تيو هرنانديز الذي عكس الكرة إلى دياس، فحولها الأخير في الشباك.

ثم تحول هرنانديز إلى هداف بتسديدة جميلة قوية أمن بها النقاط الثلاث لميلان إثر تمريرة متقنة من ساليماكرز (82)، ليضمن أن يلحق فريق المدرب ستيفانو بيولي بجاره إنتر، الفائز الثلاثاء على فيورنتينا 3-1، الى الصدارة بـ13 نقطة لكل منهما.