العتيبي يسأل عن رقابة «الإعلام» لإعلانات مشاهير التواصل الاجتماعي

نشر في 26-09-2021 | 17:13
آخر تحديث 26-09-2021 | 17:13
النائب فارس العتيبي
النائب فارس العتيبي
وجه النائب فارس العتيبي سؤالاً إلى وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري بشأن القانون رقم 8 لسنة 2016 الخاص بتنظيم الإعلام الإلكتروني فيما يتعلق برقابة حسابات المشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي.

وطلب العتيبي في سؤاله عدد طلبات الترخيص الإعلامي لحسابات مشاهير التواصل الاجتماعي التي قدمت لوزارة الإعلام ونسخاً منها، وتراخيص وزارة الإعلام إن وجدت أو أسباب رفض كل طلب على حدة، وعدد التراخيص الإعلامية للحسابات الإلكترونية الشخصية التي يتصف مستخدموها بالمهنية التخصصية، ونسخاً من طلبات الترخيص ونسخاً من التراخيص وذلك فيما يخص الإعلانات التجارية.

كما طلب بياناً بجميع استفسارات النيابة العامة المتعلقة برخص مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي الموجهة لوزارة الإعلام ونسخاً من ردود وزارة الإعلام عن هذه الاستفسارات، وبياناً بطلبات وزارة الإعلام بالإحالة للنيابة العامة لحسابات مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي إن وجدت، متسائلاً «هل تراقب وزارة الإعلام الإعلانات التجارية للحسابات الشخصية لمشاهير مواقع التواصل الاجتماعي؟ وما إجراءات الوزارة في حال رصد مخالفة أو رصد إعلان تجاري مخالف لقرارات الوزارة أو النظام والآداب العامة سواء كان هذا الحساب مرخصاً أم لا؟».

back to top