أسامة الشاهين يسأل عن أملاك الكويتيين في العراق

نشر في 27-09-2021
آخر تحديث 27-09-2021 | 00:02
النائب أسامة الشاهين
النائب أسامة الشاهين
وجه النائب أسامة الشاهين سؤالا الى وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ د. احمد الناصر بشأن أملاك المواطنين في العراق.

وقال الشاهين في مقدمة اقتراحه: طالبت دولة الكويت جمهورية العراق في العديد من المباحثات الدبلوماسية الثنائية المشتركة بتفعيل دور اللجنة الثنائية بين الجانبين والمختصة باسترداد أملاك الكويتيين في العراق والتي تقدر قيمها السوقية بمئات الملايين من الدنانير، كما طالبت بالإسراع في إنهاء الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه القضية الهامة، حتى يتسنى لأصحاب الأملاك من الكويتيين استعادة هذه الممتلكات والاستفادة منها في ظل حالة الاستقرار النسبي التي يعيشها العراق.

وتساءل: ما القرارات التي توصلت إليها اللجنة الثنائية المشتركة بين البلدين بشأن أملاك الكويتيين؟ وما سبب عدم إقرار الجانب الحكومي العراقي أصحاب الأملاك من الكويتيين على الرغم من مبادرتهم بتصديق الوثائق الخاصة بالعقارات والمزارع والأراضي التي يملكونها، وذلك من خلال التنسيق مع وزارة الخارجية الكويتية؟

وتابع: هل تعرض أي من أصحاب الأملاك من الكويتيين لعمليات تزوير أو نصب من قبل بعض العراقيين؟ في حال الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بالإجراءات القانونية والقضائية التي اتخذتها الحكومة الكويتية بهذا الشأن.

back to top