إماراتيان ينضمان لبرنامج محاكاة الفضاء في روسيا

نشر في 26-09-2021 | 19:06
آخر تحديث 26-09-2021 | 19:06
عبدالله الحمادي وصالح العامري
عبدالله الحمادي وصالح العامري
قدمت الإمارات المواطنين عبدالله الحمادي وصالح العامري، أول رائدي فضاء إماراتيين ينضمان لبرنامج محاكاة الفضاء، واللذين ينهيان استعداداتهما لخوض أول مهمة ضمن برنامج البحث العلمي الدولي في المحطة الأرضية «سيريوس 21/20».

وقال مدير «مشروع المريخ 2117» عدنان الريس في مؤتمر صحفي اليوم الأحد إن رائدي الفضاء الإماراتيين الحمادي والعامري، متواجدان حالياً في العاصمة الروسية موسكو، ويتدربان مع فريق عمل عالمي في وكالة الفضاء الروسية، تمهيداً لانضمامهما إلى مهمة «سيريوس».

وأضاف «يستهدف التدريب إجراء محاكاة كاملة على مدى ثمانية أشهر متواصلة في بيئة تتسم بكافة الظروف والعوامل التي يمكن مواجهتها في الفضاء، مع التركيز على دراسة آثار العزلة على الجسم البشري، بما يمكن الاستفادة منه في وضع سيناريوهات لمهمة مأهولة إلى سطح القمر».

وتابع «تتمحور مهمة رائدي الفضاء خلال المحاكاة على دراسة آثار العزلة على الإنسان من الناحية النفسية والفيزيولوجية وعلى ديناميكيات الفريق بهدف المساعدة في التحضير لمهام استكشاف الفضاء طويلة المدى».

وتابع «يتم التدريب على كيفية إدارة العمليات اليومية وأداء المهام المختلفة خلال فترة المهمة، فضلاً عن خضوعهما لـ68 تجربة تتضمن اختبارات جسدية ونفسية ومناعية».

back to top