جمعية المهندسين ترحب بموافقة وزارة التربية على مبادرتها «المهندس المعلم»

نشر في 27-09-2021
آخر تحديث 27-09-2021 | 00:00
رئيس  جمعية المهندسين فيصل العتل
رئيس جمعية المهندسين فيصل العتل
رحبت جمعية المهندسين بموافقة وزارة التربية على مبادرتها الاستعانة بالمهندسين الكويتيين الراغبين في العمل بمهنة التدريس، مؤكدة استعدادها لتنفيذ هذه المبادرة بالتعاون مع الجهة المعنية في الوزارة.

وقال رئيس الجمعية المهندس فيصل العتل إن الجمعية لديها الاستعداد التام للتعاون مع وزارة التربية وديوان الخدمة المدنية أو أية جهة أخرى لتنفيذ هذه المبادرة، مؤكدا أن الرؤية واضحة لدى الجمعية لتنفيذها بالتعاون مع الجهات الرسمية، مشيرا الى ان الجمعية صاحبة المبادرة ولديها تواصل مباشر مع أغلب المهندسين الراغبين في العمل بمهنة التدريس.

وأضاف العتل: إن المبادرة تهدف الى دعم العمل الحكومي أولا وتوفير الكوادر المهنية الكويتية لمختلف قطاعات العمل، مضيفا: كما أننا نهدف الى خلق مجالات أوسع لعمل الزملاء الذين ينتظرون فترات طويلة في قوائم التوظيف ومنهم الذين أبدوا رغبة كبيرة في تدريس بعض التخصصات العلمية التي تعاني نقصا في كوادرها وزارة التربية.

وأكد أن المهندسين قادرون على سد العجز في بعض التخصصات العلمية المطلوبة لدى وزارة التربية مثل العلوم والفيزياء والكيمياء والرياضيات، مشيرا الى ان مقترح الجمعية يتضمن دورة تأهيل للمهندسين بالتعاون مع جامعة الكويت أو التعليم التطبيقي والتدريب.

back to top