67 دارساً في دورة حكّام «الطائرة» الجدد

نشر في 28-09-2021
آخر تحديث 28-09-2021 | 00:05
 نائب رئيس اتحاد الطائرة رئيس لجنة الحكام نايف الخميلي خلال افتتاح الدورة
نائب رئيس اتحاد الطائرة رئيس لجنة الحكام نايف الخميلي خلال افتتاح الدورة
افتتحت أمس الأول دورة الحكام الجدد في لعبة الكرة الطائرة التي ينظمها اتحاد الكرة الطائرة و"لجنة حكام الاتحاد"، بالتعاون والتنسيق مع مركز عبدالله السالم لإعداد القادة.

ويشارك في الدراسة التي تستمر 15 يوما، 67 دارسا ودارسة، ويحاضر فيها الحكام الدوليون نايف الحميدان، ود. أحمد العنيزان، ومزيد العدواني.

ورشة عمل شهرية

من جانبه، قال نائب رئيس اتحاد الطائرة رئيس لجنة الحكام نايف الخميلي، إن هذه الدورة تأتي ضمن خطة تطوير المنظومة التحكيمية للعبة الكرة الطائرة، وكذلك ضمن سلسلة من الدراسات التحكيمية سواء للحكام المستجدين لاستقطاب أكبر عدد ممكن من الحكام المميزين لأسرة اللعبة، أو صقل وترقية الحكام الحاليين ورفع مستوهم بالشكل الذي يؤهلهم للمساهمة في النهوض والارتقاء باللعبة من جميع جوانبها.

وبيّن الخميلي أن هناك خطة عمل متكاملة للجنة الحكام في الفترة المقبلة بتضمّنها "ورشة عمل شهرية" الهدف رفع مستوى الحكام ومن خلال دراسة ومناقشة جميع الأمور التحكيمية طول الشهر والأمور الخاصة بالحكام، وكذلك إرساء روح "الفريق الواحد"، مما سيساهم في الارتقاء بمستوى الحكام في الفترة المقبلة.

وأشار الخميلي إلى أن الحكام الجدد سيشاركون في إدارة مباريات الموسم الجديد، وذلك لمنحهم الفرصة كاملة لإثبات جدارتهم بالانضمام إلى أسرة اللعبة، متمنياً لهم التوفيق في المرحلة المقبلة.

من جانبه، شدد رئيس قسم الإشراف المسائي بمركز عبدالله السالم، مصلح الرشيدي، عقب افتتاح الدورة على أهمية التزام الدارسين بنسبة الحضور لاجتياز الدورة وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الدراسة، مما سيعود بالنفع على الدارسين واللعبة.

محمد عبدالعزيز

back to top