ضرب فريق القادسية لكرة القدم موعداً في نهائي كأس الأمير بفوزه على حامل اللقب فريق العربي بهدف من دون رد برأس المحترف العراقي علي فائز في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم على استاد جابر الدولي في الدور قبل النهائي.

ويواجه «الأصفر» فريق الكويت في نهائي كلاسيكي تكرر كثيراً في السنوات الأخيرة.

Ad

ونجح القادسية في تحقيق الأهم في الشوط الأول وسط أفضلية على صعيد التنظيم الدفاعي والهجومي، كما نجح لاعبو «الأصفر» في تعطيل مفاتيح لعب العربي الهادي السنوسي، وعلاء الدالي، وبندر السلامة.

في المقابل بدا «الأخضر» بعيد عن مستواه المعهود وسط تأثر مستوى اللاعبين بالحضور الجماهير العريض، وظهرت خطورة ثنائي «الأصفر» أحمد الرياحي، وعيد الرشيدي كثيراً في الشوط الأول الذي شهد هدف المباراة الوحيد.

وفي الشوط الثاني، كثف العربي من محاولاته لإدراك هدف التعادل وسط تعزيزات للمدرب الكرواتي انتي ميشا بالدفع بعلي خلف، وأيمن محمود، وعبدالعزيز السلمي، إلا أن التأثير الهجومي ظل غائباً باستثناء محاولات فردية لعلي خلف، وتسديدة لمحمد فريح تصدى لها ببراعة خالد الرشيدي.

في المقابل لجأ القادسية إلى دفاع المنطقة وعزز مدرب الفريق خير الدين مضوي صفوفه بعبدالعزيز وادي، وعبدالله ماوي، إلى جانب البرازيلي روماريو، وأخيراً بدر المطوع.

وشكلت هجمات «الأصفر» المرتدة هاجساً لدفاعات العربي، ولاحت لأحمد الرياحي، وعيد الرشيدي، وراشد الدوسري فرص لتعزيز التقدم، لكنها مرت بسلام على دفاعات العربي، إلا أن القادسية ظفر بالأهم وهو بطاقة التأهل للنهائي.