أعلنت وزارة الصحة الإسبانية اليوم السماح بامتلاء الملاعب المفتوحة بالجماهير بنسبة 100 في المئة والملاعب المغلقة بنسبة 80%.

وأضافت الوزارة في بيان على موقعها الإلكتروني الرسمي أن القرار سيدخل حيز التنفيذ يوم الجمعة المقبل ويستمر حتى 31 أكتوبر عندما يتم تقييم الوضع من جديد بناءً على التطورات الصحية.

Ad

وأوضح البيان أنه سيتم رفع سعة الملاعب المفتوحة إلى 100% «ارتفاعاً من 70 في المئة حتى الآن» ورفع سعة الصالات المغلقة إلى 80% «ارتفاعاً من 40%» مع الحفاظ على مسافة أمان من متر ونصف المتر بين الحضور وارتداء الكمامات.

وذكر أنه لن يتم السماح ببيع أو استهلاك الأطعمة والمشروبات خلال الفعاليات الرياضية كما لن يسمح باستهلاك التبغ والمنتجات ذات الصلة سواء في الداخل أو في الهواء الطلق.

وستكون أفضلية دخول المدرجات لأصحاب الاشتراكات والجمهور المحلي بهدف الحد من تنقل المشجعين بين المدن والأقاليم ذات الحكم المستقل لمتابعة المباريات وبالتالي الحد من انتشار فيروس «كورونا المستجد - كوفيد 19».

ويأتي ذلك بعد 76.9% من السكان على الجرعتين من اللقاحات الثلاثة المعتمدة في أوروبا ضد الفيروس وحصول 79.3% من السكان على جرعة واحدة حتى يوم الاثنين الماضي وفق بيانات وزارة الصحة.