«الصحة»: لا تخلّيَ عن تطبيق الاشتراطات

الشيخ د. باسل الصباح التقى نقابة العاملين بالوزارة ووعد بالمساواة في توزيع مكافآت «الأمامية»

نشر في 30-09-2021
آخر تحديث 30-09-2021 | 00:12
الصحة: ضرورة استمرار تطبيق الإشتراطات الصحية.. ولا صحة للتخلي عنها
الصحة: ضرورة استمرار تطبيق الإشتراطات الصحية.. ولا صحة للتخلي عنها
دعت وزارة الصحة إلى استمرار تطبيق الاشتراطات الصحية، وغيرها من التدابير الاحترازية في مختلف الأنشطة بالوقت الحالي، لاسيما في الأماكن المغلقة ومنها دور العبادة، نافية ما تم تداوله حول التخلي عنها.

ولفتت الوزارة في بيان صحافي الى المتابعة المستمرة لتقييم الوضع الوبائي في البلاد، وما طرأ من تحسن بفضل تعاون ووعي المواطنين والمقيمين عبر الحرص على تطبيق الاشتراطات الصحية والمبادرة للتطعيم، مؤكدة أن التباعد البدني وتغطية الفم والأنف ونظافة وتطهير اليدين تعد من أبرز الاشتراطات الصحية التي لا تعيق الفرد عن أداء عمله، أو مزاولة نشاطه اليومي، والمساهمة في عودة الحياة فيه إلى طبيعتها.

وأوضحت أن اللجان الفنية المختصة تواصل تقييم الوضع الوبائي في البلاد استنادا إلى منهجية ومعايير علمية.

مكافآت الصفوف الأمامية

وفي مجال آخر، استقبل وزير الصحة د. باسل الصباح مجلس إدارة نقابة العاملين في الوزارة لبحث أهم القضايا والمعوقات التي تخص العاملين في الوزارة.

وقال رئيس النقابة حسين السبيل إن اللقاء مع الوزير كان مثمراً، وانتهى بعدد من الوعود التي تخص العاملين في الوزارة، مشيرا الى مناقشة صرف بدلات "عدوى وخطر" لفئة الإداريين العاملين في المستشفيات والمراكز الصحية، حيث أكد الوزير الصباح أنه قطع شوطاً كبيراً في هذا الموضوع بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية، ووعد بمتابعته حتى تتم الموافقة على صرف البدلات للإداريين تقديراً لهم ووظائفهم التي تعرضهم للخطر والعدوى.

وأضاف أنه تمت مناقشة إدراج أمناء المراكز الصحية ومساعدي مديري المستشفيات ضمن الهيكل التنظيمي الجديد لوزارة الصحة، بحيث يتم تغيير مسماهم إلى رئيس قسم للأمناء ومراقب لمساعدي المديرين، واعتمادها في الهيكل التنظيمي وديوان الخدمة المدنية، ووعد وزير الصحة بإدراج تلك المسميات في الهيكل التنظيمي.

وذكر رئيس نقابة العاملين في "الصحة" أنه تمت مناقشة موضوع مكافآت الصفوف الأمامية للعاملين بوزارة الصحة، ومدى الظلم الذي يتعرض له العاملون بمختلف الفئات الوظيفية، مشيرا إلى أن وزير الصحة وعد بإنصاف الجميع وتطبيق مبدأ العدل والمساواة في توزيع مكافآت الصفوف الأمامية.

عادل سامي

إدراج أمناء المراكز ومساعدي مديري المستشفيات ضمن الهيكل التنظيمي الجديد للوزارة
back to top