وزير الإعلام يشكِّل لجنة جائزتي الدولة التقديرية والتشجيعية

نشر في 30-09-2021
آخر تحديث 30-09-2021 | 00:06
وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب عبدالرحمن المطيري
وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب عبدالرحمن المطيري
أصدر وزير الإعلام والثقافة، وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، عبدالرحمن المطيري، قراراً وزارياً بتشكيل اللجنة العليا لجائزتي الدولة التقديرية والتشجيعية لعام 2021.

وقال الناطق الرسمي للمجلس الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة، د. عيسى الأنصاري، إن "المجلس منذ إنشائه يقوم بدور مهم في دعم الإبداع والمبدعين الكويتيين في مختلف مجالات الثقافة والفنون والآداب، من أجل تشجيعهم على المزيد من العطاء، بما يغني الحياة الثقافية والفنية في دولة الكويت".

وأضاف د. الأنصاري أن "تشكيل اللجنة وفقاً للقرار الصادر تكون برئاسة الوزير المطيري، وعضوية كل من: الأمين العام للمجلس كامل العبدالجليل (نائباً للرئيس)، ود. عيسى الأنصاري (عضواً)، وعائشة المحمود (مديرة إدارة الثقافة)، ومن خارج المجلس أ. د. موضي الحمود (عضوة)، ود. سعود الحربي (عضواً)، وأ.د. سليمان الشطي (عضواً)، وسعاد عبدالله (عضوة)، وسامي محمد (عضواً)، وباسمة العنزي (عضوة).

ويبدأ عمل اللجنة اعتباراً من تاريخ صدور القرار حتى 31 مارس 2022.

يذكر أن جائزة الدولة التقديرية أنشئت بقرار من مجلس الوزراء عام 1999، وتختص بمنح الجوائز لمن لهم دور كبير في الريادة والتأسيس الثقافي، وتأصيل جذور الثقافة بين أبناء الوطن.

فيما تختص جائزة الدولة التشجيعية، التي صدرت بقرار من المجلس عام 1988 بدعم إبداعات الموهوبين من أبناء الكويت على إنجازاتهم في مجال الفنون والآداب العلوم الاجتماعية والإنسانية.

back to top