المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب يشارك بأنشطة فنية متنوعة في «إكسبو دبي»

نشر في 30-09-2021
آخر تحديث 30-09-2021 | 00:00
المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب
المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب
يشارك المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في فعاليات معرض "اكسبو دبي 2020"، الذي تنطلق فعالياته وأنشطته في الأول من أكتوبر المقبل في إمارة دبي، ويستمر حتى 31 مارس 2022، بعد أن تم تأجيل افتتاحه العام الماضي بسبب "كورونا".

وحول ذلك قال الناطق الرسمي للمجلس، الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة د. عيسى الأنصاري: إن "مشاركة المجلس ستكون مميزة ونوعية في إكسبو دبي 2020، وقد حرصت قيادات المجلس بتوجيه من وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، والأمين العام للمجلس كامل سليمان العبدالجليل على تنويع اختيار الأنشطة الرائدة، التي تعكس هوية الكويت الوطنية، خصوصا في المجالات الثقافية والفنية والأدبية، وفي التراث الوطني، الذي يعد على رأس سلم أولويات أنشطة المجلس واهتماماته".

وقال إن المجلس أعد 25 نشاطاً مختلفاً ومتنوعاً تغطي كل اختصاصات واهتمامات ونطاق أعماله، منها أنشطة خاصة بالطفل، والحرف اليدوية من خلال مشاركة "بيت السدو"، والفنون من خلال فرق الفنون الشعبية، والتصوير الفوتوغرافي، ومسرح الكبار والأطفال، والموسيقي، والشعر والخط العربي، فضلا عن عدد مختار من الدورات والورش والمحاضرات، التي تغطى مناسبات وقضايا فكرية وثقافية متعددة، ومن ذلك الاحتفال بيوم اللغة العربية بمشاركة مجلة العربي، والاحتفال بيومي الوطني والتحرير 25-26 فبراير 2022، والذي سيصاحبها عرض لجدارية وطنية ونشاط مصاحب لفن الخط العربي.

وسيتخلل برنامج المشاركة احتفالات موسيقية ستقيمها الفرقة الموسيقية الكويتية بقيادة الفنانين الكويتيين د. بسام البلوشي، ونواف الغريبة، وحفل التخت العربي بقيادة د. أيوب خضر.

كما ستشارك الفرق الفنية الشعبية، التي تعكس الطابع الفني الوطني للغناء الشعبي الكويتي، في أكثر من فعالية تقيمها فرقتا الجهراء للفنون الشعبية، والماص للفنون الشعبية.

أما الأنشطة المتعلقة بالطفل فستكون من خلال فعاليات إبداعية وتفاعلية وورش محببة للأطفال، بقيادة عدد من المختصصين الكويتيين، ودار الآثار الإسلامية.

وفيما يتعلق بالنشاط المسرحي فيشمل عرضين لمسرحية "ذي تالنت" للأطفال لفرقة المسرح الشعبي، ومسرحية "عطسه" للكبار لفرقة المسرح الكويتي.

وفي الشعر ستكون هناك أمسيات نوعية ومتمزة لتقديم هذا الفن، ومن ذلك أمسية شعرية للشاعرين عبدالله الفيلكاوي، وجابر النعمة، ورجا القحطاني.

back to top