ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 1.18 دولار، ليبلغ 79.69 دولارا للبرميل في تداولات أمس الأول، مقابل 78.51 دولارا في تداولات الاثنين الماضي، وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية تراجعت أسعار النفط صباح أمس، مع ارتفاع مخزونات الخام الأميركية بشكل غير متوقع، إثر ظهور شكوك بشأن الطلب مجددا، في حين تواصل حالات الإصابة بمرض كوفيد-19 الارتفاع على مستوى العالم، وتشهد بعض المناطق نقصا في البنزين.

Ad

وهبط سعر خام برنت 1.34 دولار، أو ما يعادل 1.7 في المئة إلى 77.75 دولارا للبرميل، وكان قد هبط بمقدار دولارين تقريبا أمس الأول، بعد أن لامس أعلى مستوياته في نحو 3 سنوات عند 80.75 دولارا للبرميل.

وانخفض سعر الخام الأميركي 1.38 دولار، أي بنسبة 1.8 في المئة إلى 73.91 دولارا للبرميل، بعد انخفاضه 0.2 في المئة أمس الأول.

وكانت أسعار النفط قد بدأت الصعود في الوقت الذي تتعافي فيه الاقتصادات من إغلاقات الجائحة، ويرتفع فيه الطلب على الوقود، في حين شهدت بعض الدول المنتجة اضطرابات في الإنتاج.

وارتفعت مخزونات النفط والبنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، وفقاً لمصادر بالسوق استندت إلى بيانات من معهد البترول الأميركي أمس الأول.

وتوقع محللون في مسح أجرته "رويترز" أن تُظهر بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية، المتوقع صدورها في وقت لاحق، انخفاضا في المخزونات الأميركية.