«البيئة» البرلمانية ترفع اجتماعها وتهاجم الحكومة لعدم حضورها

حمد المطر لسمو الشيخ صباح الخالد: سل وزراءك عما نشرته الجريدة• عن تلوث جون الكويت كيميائياً وبيئياً

نشر في 30-09-2021
آخر تحديث 30-09-2021 | 00:05
 رئيس لجنة شؤون البيئة البرلمانية النائب د. حمد المطر
رئيس لجنة شؤون البيئة البرلمانية النائب د. حمد المطر
قال رئيس لجنة شؤون البيئة البرلمانية النائب د. حمد المطر، إنه رفع أمس اجتماع اللجنة، الذي كان مخصصا لمناقشة تكليف المجلس لها بمناقشة الوضع البيئي الراهن، وأسباب تلوث جون الكويت وطرق معالجتها، نظراً لعدم حضور الوزراء المعنيين.

واعتبر المطر، في تصريح أمس، أن عدم حضور الحكومة إشارة إلى عدم اهتمامها بالشأن البيئي، وعليه فإن محاسبتها واجبة في القادم من الأيام، لافتاً إلى أن نهج الحكومة الحالية امتداد لنهج حكومات متعاقبة من حيث عدم الجدية في الاهتمام بالبيئة.

وأوضح أن الاجتماع كان سيتم من خلاله توجيه الدعوة لسمو رئيس مجلس الوزراء أو النائب الأول للتعرف على حجم المشكلة الحقيقية والضرر الواقع في جون الكويت، مضيفاً: "رئيس الوزراء يوجد حاليا (ظهر أمس) في حزيرة بوبيان وبحر الكويت، وليسأل الوزراء الذين هم معه الآن عن تلوث جون الكويت، ومن فمك يا حكومة ادينك، فهي تقول رسميا في جريدة الجريدة الجون ملوث كيميائياً وبيئياً".

واستغرب عدم تحرك الحكومة رغم تصريحاتها خلال الفترة الماضية بأن جون الكويت ملوث كيميائياً، موضحاً أن هناك أيضا تلوثاً للمياه الجوفية، وتم إخطار الهيئة العامة للبيئة بذلك.

وأشار إلى أن مخلفات صناعية ترمى ناحية محمية الجهراء وفقا لتقارير تؤكد ذلك، مطالباً رئيس الوزراء بالمتابعة الجادة لعمل الجهات الحكومية التي تتسبب في تلوث البحر من دون حسيب أو رقيب.

back to top