أتلتيكو لاستغلال انتكاسة البرشا في قمة الغد

نشر في 01-10-2021
آخر تحديث 01-10-2021 | 00:02
غريزمان - فاتي
غريزمان - فاتي
يسعى أتلتيكو مدريد الى استغلال الحالة المعنوية السيئة التي يمر بها نادي برشلونة، عندما يستقبله غدا في قمة المرحلة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتنتظر برشلونة سادس الترتيب حاليا بـ12 نقطة، مهمة صعبة في أقوى منافسات الجولة، التي تتوقف بعدها البطولة بسبب الارتباطات الدولية، حيث يحل ضيفا على حامل اللقب أتلتيكو مدريد صاحب المركز الرابع بـ14 نقطة.

وتأتي هذه المواجهة في خضم الأزمة التي يشهدها النادي الكتالوني بسبب الأداء الباهت، لاسيما بعد خسارته على يد بنفيكا الأربعاء بثلاثية نظيفة في دوري الأبطال، ليسقط للمباراة الثانية على التوالي في البطولة وبنفس النتيجة، بعدما خسر أمام بايرن ميونيخ في الجولة الأولى.

في المقابل يخوض أتلتيكو المباراة منتشيا بالفوز على ميلان 2-1 في دوري الأبطال. وفي هذا اللقاء يصطدم الفرنسي أنطوان غريزمان لأول مرة مع برشلونة الذي رحل عنه في بداية الموسم معارا للروخيبلانكوس.

وتنطلق الجولة اليوم بلقاء أتلتيك بلباو-ألافيس، وتستكمل السبت بمواجهات أوساسونا-رايو فاييكانو، ريال مايوركا-ليفانتي، قادش-فالنسيا.

وتأتي هذه الجولة بعد قرار وزارة الصحة الإسبانية السماح بحضور السعة الكاملة من الجماهير خلال مباريات كرة القدم التي تستضيفها الملاعب الإسبانية، وذلك للمرة الأولى منذ بداية أزمة جائحة كورونا.

وسيعتمد تطبيق هذا التسهيل بناء على موافقة السلطات الصحية في كل مقاطعة تتمتع بالحكم الذاتي في إسبانيا. فيما أعلنت مقاطعة كاتالونيا، موطن برشلونة وإسبانيول، أنها ستُبقي حدّ الحضور بنسبة 60 في المئة في الملاعب المفتوحة التي تصل قدرة استيعابها إلى أكثر من 10000 شخص.

الدوري الإنكليزي

من جانب آخر، ستتجه الأنظار يوم غد الى استاد "أولد ترافورد"، حيث يستقبل مانشستر يونايتد ضيفه ايفرتون ضمن منافسات المرحلة السابعة من الدوري الانكليزي الممتاز. ويدخل "الشياطين الحمر" هذه المباراة منتشيا بفوزه الاربعاء الماضي على فياريال في مسابقة دوري ابطال اوروبا 2-1.

وأحرز النجم البرتغالي رونالدو هدف الفوز على فياريال، لينهي سلسلة اللاهزيمة للفريق الإسباني أوروبيا، والتي امتدت إلى 17 مباراة على التوالي لم يعرف فيها طعم الخسارة.

وقال رونالدو بعد المباراة: "لهذا السبب عدت، لأنني أفتقد النادي. صنعت التاريخ هنا وأريد أن أفعل هذا مجددا".

وفي باقي مباريات السبت يلعب تشلسي مع ساوثامبتون، وليدز مع واتفورد، وولفرهامبتون مع نيوكاسل، وبيرنلي مع نورويتش سيتي، وبرايتون مع ارسنال.

الدوري الإيطالي

وفي ايطاليا، يستعد يوفنتوس المنتشي بفوزه على تشلسي بدوري الابطال لخوض مواجهة ديربي مدينة تورينو السبت، ويسعى عملاق ايطاليا الى مواصلة صحوته، وتحقيق نتائج ايجابيه لاستعادة موقعه الطبيعي في قمة ترتيب الدوري الإيطالي.

ويحتل يوفنتوس حاليا المركز العاشر برصيد 8 نقاط وبفارق 10 عن المتصدر نابولي، بينما يحتل تورينو المركز التاسع بنفس الرصيد.

وفي مباراة أخرى، يلعب انتر ميلان أمام مضيفه الصعب ساسولو في مباراة لن تكون لقمة سائغة للنيراتزوري، كما يلعب السبت أيضا ساليرنيتانا وجنوى.

back to top