منظمة الأمم المتحدة: نتطلع لمبادرات كويتية في قمة المناخ

حملة تشجير لموظفي مكتب المنظمة في مشرف

نشر في 01-10-2021
آخر تحديث 01-10-2021 | 00:00
الممثل المقيم للأمين العام للأمم المتحدة في الكويت طارق الشيخ مشاركاً في عملية التشجير أمس
الممثل المقيم للأمين العام للأمم المتحدة في الكويت طارق الشيخ مشاركاً في عملية التشجير أمس
أكد الممثل المقيم للأمين العام للأمم المتحدة في الكويت طارق الشيخ أن "الأمم المتحدة حرصت هذا العام على التعاطي في كيفية التعامل مع البيئية ومختلف التحديات والتغيرات المناخية التي يشهدها العالم".

وقال الشيخ، في تصريح صحافي على هامش حملة تشجير قام بها موظفو مكتب الأمم المتحدة في الكويت بمشرف، أمس، إنه خلال نوفمبر المقبل، ستعقد قمة المناخ، "ويهمنا أن تكون للكويت ومكتب الأمم المتحدة مشاركة بمبادرات تعنى بالتعامل والتعاطي مع التغيرات المناخية وأهمها التعامل من خلال الزراعة"، مشدّداً على أن "التشجير والزراعة من العناصر الأساسية لكي لتحقيق بيئة مستدامة وصحية".

وأضاف: "ما نقوم به اليوم هو جزء من مبادرة دعمتها مستشارة الشراكات رابعة حسين مكي جمعة لمساهمتها بمجموعة من الأشجار في هذه المبادرة الأممية، التي هي جزء من مجموعة من المبادرات والأنشطة والبرامج التي سنقوم بها بالتعاون مع المجتمع الكويتي وخصوصاً الشباب من أجل التصدي للتحديات المناخية ووضع الخطوات العملية للتعامل مع هذه التحديات".

ولفت إلى وجود مجموعة من الأنشطة وضعها مكتب الأمم المتحدة بالكويت "تتعلق بتحفيز الشباب بالمشاركة بمبادرات في التحول باستخدامات الطاقة والتخلص من المخلفات وإعادة التدوير ومحاربة التصحر، فضلاً عن البرامج المختلفة المتعلقة بأنشطة الزراعة والتشجير".

وأشار إلى أنهم يطمحون "لانضمام شركاء كثر سواء من المجتمع المحلي ومؤسسات المجتمع المدني أو من القطاع الخاص والفاعلين في مجال البيئة في الكويت".

ربيع كلاس

back to top