العربي يشكو طاقم تحكيم «الديربي»

مسؤولوه اتهموا الجمالي بالتنمر ضد السنوسي والتأثير على النتيجة

نشر في 01-10-2021
آخر تحديث 01-10-2021 | 00:05
جانب من مباراة العربي والقادسية
جانب من مباراة العربي والقادسية
اشتكى مسؤولو العربي طاقم حكام مباراة الديربي في نصف نهائي كأس سمو الأمير، مطالبين بالتحقيق مع هؤلاء الحكام، وألا يسند إليهم أي مباراة يكون الأخضر طرفاً فيها لجميع المراحل السنية.
قدم مسؤولو العربي شكوى إلى مجلس إدارة اتحاد الكرة، ضد طاقم تحكيم مباراة الديربي التي جمعت الأخضر مع القادسية مساء الاثنين الماضي على استاد جابر الأحمد الدولي، في الدور نصف النهائي لبطولة كأس سمو الأمير، والتي حسمها الأصفر لمصلحته بهدف من دون رد، أحرزه المحترف العراقي علي فائز.

يذكر أن الحكم الدولي عبدالله الجمالي (حكم ساحة) أدار المباراة وساعده سيد علي محمود، وأحمد الصادق قبل أن يتعرض للإصابة ويتولى المهمة بدلاً منه عبدالهادي العنزي، إلى جانب عبدالله الكندري (حكماً لتقنية الفيديو المساعد V A R).

وقال مسؤولو النادي في شكواهم إن احتجاجهم على طاقم التحكيم يرجع لسوء إدارتهم للمباراة، وارتكاب العديد من الأخطاء غير المقبولة، والظالمة والمجحفة ضد لاعبي العربي، الذين تم حرمانهم من حقوقهم، الأمر الذي أثر على نتيجة اللقاء.

الجمالي يتنمر ضد السنوسي

وأكدوا أن الحكم الجمالي تنمر ضد محترف العربي، الليبي السنوسي الهادي، من خلال نظراته المخيفة وتعنيفه للاعب، موضحين أن هذا الأمر ظهر على شاشات التلفاز، علماً بأن اللاعب تعرض للاعتداء، ولم يعاقَب لاعبو المنافس إلا في واقعة الاعتداء السادسة.

وأشاروا إلى أن هدف القادسية جاء من تسلل واضح، كما أغفل الحكم ومساعداه احتساب ركلتي جزاء واضحتين وبشكل متعمد، لمصلحة اللاعبين بندر السلامة وعلي خلف، دون الاستعانة بتقنية الـ V A R، إلى جانب غض النظر عن إشهار البطاقة الحمراء لأحد لاعبي القادسية.

التحقيق مع طاقم الحكام

وطالب مسؤولو العربي في شكواهم بالتحقيق مع طاقم التحكيم، ولا سيما الكندري، وبعدم إسناد أي مباراة للفريق الأول أو المراحل السنية بالنادي إليهم؛ لعدم حياديتهم، وترجيح كفة فريق على آخر من خلال قراراتهم، وهو أمر يسيء للرياضة الكويتية عموماً ولكرة القدم خصوصاً.

شكوى العربي

شكوى العربي

back to top