مهند الساير يمطر 5 وزراء بـ 13 سؤالاً

نشر في 01-10-2021
آخر تحديث 01-10-2021 | 00:03
النائب مهند الساير
النائب مهند الساير
أمطر النائب مهند الساير 5 وزراء بـ 13 سؤالاً برلمانياً، وجهها إلى كل من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير العدل وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة عبدالله الرومي، ووزير الداخلية الشيخ ثامر العلي الصباح، ووزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار خليفة حمادة، ووزير التربية د. علي المضف، ووزير التجارة والصناعة د. عبدالله السلمان.

ووجه الساير 5 أسئلة للوزير الرومي، ضمنها طلب عدد الأشخاص الذين يملكون أراضي تبلغ مساحتها أكثرمن 5 آلاف متر مربع في منطقة المسايل ومنطقة الصديق، هل زودت إدارة التسجيل العقاري وزارة المالية بأسماء جميع الأشخاص الذين يتعيّن عليهم دفع رسوم الأراضي الفضاء بناء على القانون رقم 8 لسنة 2008 بتعديل عنوان وبعض أحكام القانون رقم 50 لسنة 1994 في شأن تنظيم استغلال الأراضي الفضاء، أم أن هناك أسماء لم تزود بها وزارة المالية؟

وأضاف: ما الإجراءات التي اتخذتها إدارة التسجيل العقاري من أجل تطبيق الدستور؟ وهل أجري تدقيق على عمل إدارة التسجيل العقاري للتثبت من صحة البيانات التي تزودها لوزارة المالية بشأن الأشخاص الذين يملكون أكثر من 5 آلاف متر مربع في القطاع السكني؟

وتابع: هل نُفذ الحكم القاضي بإلغاء القرارين المشار إليهما أعلاه؟ وهل أعيدت المطعون في حقها لإدارتها السابقة تنفيذا لما جاء في الحكم؟ وهل أُرفقت جميع الشهادات الدراسية للخبراء المقبولين ضمن دفعة سنة 2020؟

back to top