هنأ السفير الإسباني لدى البلاد، ميغيل أغيلار، أمس، صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد، في الذكرى السنوية الأولى لتولي سموه مقاليد الحكم، كما تقدّم بخالص التهاني إلى سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، ولحكومة وشعب الكويت.

وأشاد السفير في بيان بـ«التقدم الذي تم إحرازه خلال هذا العام، رغم معوقات جائحة كورونا، التي يتم التغلب عليها حاليًا في البلاد، بفضل الجهود المكثفة التي تبذلها السلطات الكويتية، برعاية صاحب السمو».

Ad

وتابع: «كما نود التأكيد على الدافع الإيجابي لعلاقاتنا الثنائية في هذه الفترة، حيث جرت مشاورات سياسية، وزيارات ثنائية مثمرة لوزيري الخارجية لكل من الدولتين، وتم التوقيع على بعض الاتفاقيات الجديدة». وأعرب عن تقديره لهذا التعاون القيم تحت رعاية صاحب السمو، «كما نتوقع أن يزداد هذا الأداء الممتاز قريبا لمصلحة كلا البلدين».

وختم مورو أغيلار بيانه قائلاً: «في ذكرى وفاة صاحب السمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، أود أن أنقل مرة أخرى تقديرنا لشخصيته وولايته خلال حقبة أساسية للكويت، والتي ساهمت بشكل كبير في تكوين صورتها كدولة معتدلة ودولة دبلوماسية رئيسية ملتزمة بالاستقرار الإقليمي والحل السلمي للنزاعات، وهي علامة مميزة ومعترف بها دوليًا لسياسة الكويت الخارجية.

ربيع كلاس