العتيبي: الكويت لم تألو جهداً في رعاية المسنين نفسياً واجتماعياً وصحياً

«الشؤون» تقوم بخدمة 3268 مسناً في مختلف المحافظات

نشر في 30-09-2021 | 21:54
آخر تحديث 30-09-2021 | 21:54
د. مشعان العتيبي
د. مشعان العتيبي
أكد وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية د. مشعان العتيبي، أن الكويت لم تألو جهداً في خدمة ورعاية المسنين نفسياً واجتماعياً وصحياً وقدمت ومازالت تقدم لهم أوجه الرعاية كافة سواء الإيوائية لمن يستحق منهم أو المتنقلة في منازلهم وبين ذويهم.

وأوضح العتيبي، في كلمه له بمناسبة اليوم العالمي للمسنين، أن هذه الجهود ظهرت من خلال الخدمات التي تقدمها إدارة رعاية المسنين حيث تقوم بخدمة 3268 كبير في السن من مختلف محافظات الكويت من خلال تقديم خدمات الرعاية الإيوائية والمتنقلة.

وأضاف «بلغ عدد كبار السن المستفيدين من خدمة بطاقة الأولوية ما يفوق 25630، وذلك كله سعيا لرد الجميل لكبار السن ليتمتعوا بالصحة والاستقرار والسعادة».

وشدد العتيبي أن الوزارة حرصت على تقديم أفضل الخدمات الصحية والاجتماعية والنفسية للمسنين من خلال كوادر على مستوى عال من الخبرة والكفاءة، مؤكداً أهمية الشراكة الاجتماعية واشراك المسن في كافة الفعاليات، والتواجد بین ذويهم ليحظوا بكل الاهتمام من قبلهم.

وقال، إن «الكويت في الأول من أكتوبر من كل عام تشارك دول العالم الاحتفال بذكرى اليوم العالمي للمسنين الذي خصصته منظمة الأمم المتحدة ليكون يوماً عالمياً تحتفل به جميع دول العالم اعترافاً بقدرهم وتكريماً لهم وتعزيزاً لمكانتهم وتدعيماً لدورهم في المجتمع بما يملكون من خبرة وحكمة».

back to top