مدير جناح الكويت في «إكسبو 2020»: مشاركة الكويت تعد أكبر مشاركة خارجية من ناحية الحجم والفعاليات

نشر في 30-09-2021 | 23:14
آخر تحديث 30-09-2021 | 23:14
د. بدر العنزي
د. بدر العنزي
قال مدير جناح الكويت في «إكسبو دبي 2020» الدكتور بدر العنزي اليوم الخميس أن مشاركة دولة الكويت في معرض «إكسبو 2020» تعد أكبر مشاركة خارجية من حيث حجم الجناح ومستوى الفعاليات التي سيقيمها الجناح مع الوزارات والجهات الرسمية والخاصة.

وأوضح العنزي للصحفيين على هامش الاستعدادات الأخيرة التي تسبق افتتاح جناح الكويت في «إكسبو 2020» غداً الجمعة في دبي «سيشارك في جناح الكويت حوالي 200 جهة حكومية وخاصة من مختلف القطاعات في الكويت على مدى ستة أشهر تبدأ من يوم غد وتنتهي في شهر مارس من العام المقبل».

وأضاف العنزي أن جناح الكويت المشارك في هذه التظاهرة العالمية تبلغ مساحته أكثر من 5000 ونصف متر مربع وبارتفاع يبلغ أكثر من 24 متراً والمستوحى تصميمه من أبراج المياه في دولة الكويت.

وأشار إلى أن الجناح يقع ضمن منطقة الاستدامة تحت شعار «كويت جديدة.. فرص جديدة للاستدامة».

ولفت إلى أنه بمتابعة من وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري وبتوجيهات ومتابعة مباشرة من المفوض العام بمشاركة الكويت ووكيل وزارة الإعلام منيره الهويدي تم الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة قبيل الافتتاح.

وأوضح العنزي أن «إكسبو دبي 2020» الذي انطلق رسمياً اليوم الخميس تحت عنوان «تواصل العقول .. وصنع المستقبل » يعد أضخم تجمع بشري تسويقي لمختلف المجالات الإنسانية سواء السياسية والاقتصادية والثقافية.

وشدد على أن دولة الكويت حريصة على التواجد في المحافل الدولية لعرض مشاريعها الاستراتيجية.

يذكر أن وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري سيصل الجمعة إلى إمارة دبي لحضور ورعاية افتتاح جناح الكويت المشارك في «إكسبو 2020» ممثلاً عن سمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء يرافقه وفد من رؤساء تحرير الصحف المحلية وكوكبة من الإعلاميين الكويتيين.

back to top