سفير دولة الكويت لدى الإمارات: افتتاح مميز لـ «إكسبو 2020 دبي»

نشر في 30-09-2021 | 23:46
آخر تحديث 30-09-2021 | 23:46
صلاح البعيجان
صلاح البعيجان
اعتبر سفير دولة الكويت لدى الإمارات عميد السلك الدبلوماسي صلاح البعيجان أن حفل الافتتاح الرسمي لـ «إكسبو 2020 دبي» الذي أقيم اليوم الخميس كان «مميزاً» وجسد الاحتفاء بالتعاون الإنساني وقدرة العالم على تخطي التحديات وتحويلها إلى فرص تنموية ترتكز على الابتكار والإبداع.

وقال البعيجان في تصريح لـ «كونا» أن الحفل شكل منصة عالمية جامعة لاستشراف مستقبل مشرق للأجيال المقبلة كما أبرز أهمية التواصل العالمي في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمعات.

وأبدى إعجابه باللوحات الفنية التي تضمنها الحفل الذي استخدمت فيه أحدث تقنيات العرض المسرحي والمؤثرات الصوتية والمرئية ما لاقى استحسان واعجاب الحاضرين.

وأشاد باستضافة دولة الإمارات لهذا الحدث العالمي الكبير بكل اقتدار وريادة رغم التحديات الصعبة التي فرضتها جائحة «كوفيد–19» وفي الوقت الذي بات العالم بحاجة إلى الالتقاء من جديد بعد العزلة الدولية التي فرضتها تلك الجائحة.

وهنأ البعيجان القيادة السياسية لدولة الإمارات واللجان المنظمة لـ «إكسبو 2020 دبي» على نجاحها في تنظيم هذا الملتقى الدولي الذي يقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا وإبرازه بصورة مشرفة لجميع الخليجيين والعرب ما عكس المكانة المتطورة التي بلغتها الإمارات.

وأعرب عن تقديره وامتنانه للجهود التي بذلها المسؤولون الإماراتيون والتسهيلات التي قدمت للوفود المشاركة ومنها وفد دولة الكويت لتمثيل بلادها بالشكل المطلوب.

وفي تصريح مماثل، قال القنصل العام الكويتي في إمارة دبي والإمارات الشمالية ذياب الرشيدي أن حفل الافتتاح الذي استخدمت فيه أحدث التقنيات والمعدات العالمية استلهم أفكاره من شعار «إكسبو 2020 دبي» وهو «تواصل العقول وصنع المستقبل».

وأضاف الرشيدي أن الحفل استعرض موضوعات رؤية الحدث الدولي وأهدافه في مجالات الفرص والتنقل والاستدامة وأبرز القيم الإماراتية في الترحيب والحفاوة لوفود الدول المشاركة والتي بلغت 192 دولة بأسلوب شيق ومتنوع.

وأشار إلى أن مشاركة الكويت في المعرض تعد محطة مهمة للتعرف على ماضيها وحاضرها ورؤيتها المستقبلية «كويت جديدة 2035».

وأوضح أن قنصلية الكويت وضعت خطة متكاملة لاستقبال وتسهيل أمور الوفود الكويتية المشاركة في «إكسبو دبي» والذي من المتوقع أن يستقطب ملايين الزائرين من مختلف دول العالم على مدى ستة أشهر.

وأثنى الرشيدي على الجهود الجبارة التي بذلتها حكومة دبي خاصة ودولة الإمارات عامة من أجل تقديم نسخة استثنائية لهذا التجمع التاريخي الكبير لمختلف ثقافات وابتكارات العالم.

يذكر أن «إكسبو 2020» يقام تحت مظلة «المكتب الدولي للمعارض» وهي منظمة دولية مقرها باريس قامت في عام 1928 بطرح «الاتفاقية الدولية للمعارض» التي وقعت عليها معظم دول العالم.

وكان المكتب الدولي للمعارض أعلن خلال انعقاد جمعيته العامة في نوفمبر 2013 باريس عن فوز مدينة دبي بحق استضافة إكسبو 2020.

back to top