بالترحيب والورود، استقبلت الجامعة العربية المفتوحة، صباح أمس، طلبتها في الدوام الحضوري بالفصل الدراسي الأول، بعد غياب عن حرمها الجامعي دام عامين، وسط الإجراءات والبروتوكولات الصحية المعتمدة في مداخلها ومخارجها، إضافة إلى التزامها بتطبيق سياسة التباعد المعتمدة داخل فصولها الدراسية.

وقال مدير الجامعة د. نايف المطيري "سعدنا اليوم بتوافد طلبتنا للحرم الجامعي وعودتهم والتزامهم بكل الاشتراطات الصحية، التي عممتها إدارة الجامعة، وفق خطة الجامعة للعودة التدريجية، من خلال الرقم الجامعي للطالب، بالتبادل ما بين حضور المحاضرات داخل الحرم الجامعي وتحصيل المحاضرات عبر الفصول الافتراضية، بنسبة %50، على أن تكون كل الاختبارات في الحرم الجامعي.

Ad

وأكد المطيري الالتزام التام بتعاليم مجلس الجامعات الخاصة والاشتراطات الصحية اللازمة للوقاية من عدوى كوفيد 19، خلال العودة الآمنة لطلاب الجامعة لمقاعد الدراسة حضورياً.

وأشار إلى أن الجامعة العربية المفتوحة تأتي في مقدمة الجامعات التي استمرت في التحصيل الأكاديمي أثناء جائحة كوفيد 19 دون توقف، وذلك يعود لبنيتها التحتية المجهزة وفق منهجها البريطاني المعتمد، بتبينها نظام التعليم المدمج والذي يدمج ما بين التعليم التقليدي والتعليم الإلكتروني، وفق برامج تعتمد على التعليم الرقمي معدة لذلك منذ انطلاقها في عام 2002 بدولة الكويت.

وأكد المطيري أن الجامعة أخذت على عاتقها التطوير في بنيتها التقنية ومواكبة العالم المتسارع في وسائل التكنولوجيا المختلفة، بما يتفق مع خريطة الطريق التي صاغها مؤسس الجامعة الراحل الامير طلال بن عبدالعزيز آل سعود، ليتابع مسيرتها رئيس مجلس أمناء الجامعة الأمير عبدالعزيز بن طلال آل سعود.

بدوره، قال مساعد مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية د. محمد السيد "نتواجد لمتابعة سير العملية التعليمية، والتي لمسنا الالتزام التام من أعضاء الهيئة التدريسية، وحرصهم على التواجد والالتزام في العودة الآمنة مع الطلبة الذين التزموا أيضا مشكورين بكل التعليمات والاشتراطات التي تم تعميمها عليهم".