الفارس: الكويت تسعى لتهيئة المناخ أمام القطاع الخاص لتفعيل دوره في التنمية الاقتصادية

خلال مشاركته في الاجتماع السنوي لوزراء التعلوم والتكنولوجيا

نشر في 02-10-2021 | 18:32
آخر تحديث 02-10-2021 | 18:32
الفارس خلال مشاركته في الاجتماع السنوي لوزراء التعلوم والتكنولوجيا
الفارس خلال مشاركته في الاجتماع السنوي لوزراء التعلوم والتكنولوجيا
أكد وزير النفط ووزير التعليم العالي د. محمد الفارس، أن الكويت تسعى بخطوات حثيثة في تهيئة المناخ أمام القطاع الخاص باعتباره رافداً للابتكار من خلال تحسين قدراته التكنولوجية، وتفعيل دوره في التنمية الاقتصادية، مشيراً إلى أهمية الاستثمار في الابتكار لتفعيل الطاقات البشرية، وخلق بيئة تنافسية وتعزيز الاقتصاد المحلي.

وذكر الفارس خلال مشاركته في الاجتماع السنوي الثامن عشر للطاولة المستديرة لوزراء العلوم والتكنولوجيا ومنتدى العلوم والتكنولوجيا في المجتمع تحت عنوان «التحدي العالمي لمرحلة ما بعد covid-19» بدعوة من وزير الدولة لسياسة العلوم والتكنولوجيا في اليابان إينوي شينجي قبل قليل عبر تقنية الاتصال المرئي،«أن للكويت دور في تشجيع الابتكار والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا لدى مواطنيها، تماشياً مع رؤية الدولة 2035 في تحويل الكويت لمركز مالي واقتصادي قائم على المعرفة والابتكار».

وأشاد بالوقت ذاته بدور الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمساهمة في تمكين ودعم المبادرين الشباب حيث تم تقديم الدعم لأصحاب تلك المشاريع للمساعدة في سرعة التعافي من الآثار التي سببتها جائحة كورونا.

وأكد الفارس، أن التعامل مع تداعيات كورونا أظهر الحاجة الملحة إلى أهمية الانتقال السريع إلى التحول الرقمي في كافة نواحي الحياة، ومن هذا المنطلق فقد احتفلت حكومة الكويت قبل أيام في إطلاق تطبيق سهل والذي يعتبر نافذه حكومية موحدة لتقديم الخدمات العامة إلكترونياً، لتسهيل الإجراءات الحكومية باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة.

وأشار الفارس إلى الدور الريادي الذي تقوم به مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، والتي تساعد في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في دولة الكويت.

جدير بالذكر، ناقش الاجتماع السنوي الثامن عشر للطاولة المستديرة ومنتدى العلوم والتكنولوجيا مناقشة أنواع مبادرات العلوم والتكنولوجيا والابتكار التي يتم اتخاذها لحل القضايا العالمية وتحقيق التنمية الاقتصادية نحو عالم ما بعد 19-COVID.

back to top