تمكن قطاع الأمن الجنائي ممثلاً في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات إدارة المكافحة المحلية، مـن ضبط مواطن ووافدين بتهمة الاتجار وتعاطي المواد المخدرة، إذ عثر بحوزتهم على نحو 1.25 كيلوغرام من مادة الماريغوانا المخدرة.

وفي التفاصيل، التي رواها مصدر أمني لـ "الجريدة"، أن رجال المباحث بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات تلقوا معلومات سرية تفيد بأن مواطنا يحوز كمية كبيرة من المواد المخدرة بقصد الاتجار، مشيرا الى ان رجال المباحث كثفوا تحرياتهم، وجمعوا المعلومات والاستدلالات، ورصدوا تحركات المشتبه فيه مدة أسبوعين.

Ad

وأضاف المصدر أنه بعد التأكد من صحة المعلومات تـم استصدار الإذن القانوني اللازم لعقد صفقة مع المشتبه فيه لشراء كمية من المواد المخدرة عبر أحد المصادر السرية، لافتا الى أنه أثناء عملية التسليم والتسلُّم تـم ضبط المتهم، وبتفتيش مسكنه تم العثور على نحو نصف كيلو من مادة الماريغوانا المخدرة.

وذكر انه بمواجهة المتهم أقر واعترف بأن المضبوطات تخصه بقصد الاتجار والتعاطي، وأوضح أنه تحصل عليها من وافدين من جنسية أجنبية، وأرشد عنهما وبعد أخذ الإذن القانوني تم ضبطهما، وبتفتيش مسكنهما تم العثور على نحو 750 غراما من الماريغوانا ومبلغ مالي قدره 4050 دينارا.

وتابع أنه بمواجهة المتهمين بما تم ضبطه بحوزتهما اعترفا بأن المضبوطات تخصهما، وأنهما اعتادا جلب المواد المخدرة عبر البريد السريع، وذلك بقصد الاتجار، وأن المبلغ المالي هو حصيلة الاتجار بالمخدرات، مشيرا الى ان رجال المباحث احالوا المتهمين والمضبوطات إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية.

محمد الشرهان