كشف الوكيل المساعد لشؤون قطاع التنمية الاجتماعية بالإنابة في وزارة الشؤون الاجتماعية خالد بن شفلوت، عن معاودة استئناف عقد العموميات وإجراء الانتخابات لجمعيات النفع العام (الأهلية، والخيرية) التي انتهت سنتها المالية، بعد توقفها منذ مارس الماضي في أعقاب التصاعد الملحوظ بأعداد الإصابات اليومية بفيروس «كورونا» حينذاك.

وقال بن شفلوت لـ»الجريدة»، إنه سيتم البدء بجمعية السلام للأعمال الانسانية غداً، ثم جمعية المعلمين التي تضم قرابة 10252 عضواً وسُتعقد عموميتها غداً، وستُجرى انتخاباتها 5 الجاري.

Ad

وأوضح أن هناك قائمتين تتنافسان على عضوية مجلس إدارة جمعية المعلمين بواقع 10 مرشحين في كل منهما، إضافة إلى 3 مرشحين على منصب رئيس مجلس الإدارة، مشيراً إلى أن ثمة لجنة مشكلة تختص بزيارة مقار العموميات والانتخابات قبل عقدها، للوقوف على مدى الالتزام بالاشتراطات الصحية، ومدى الجاهزية من عدمه.

وبين أن ثمة 27 جمعية نفع عام ستعقد عمومياتها وانتخاباتها خلال الشهر الجاري بواقع 17 خيرية و10 أهلية، مضيفاً أن المدة المخصصة للاقتراع ستكون من الثامنة صباحاً حتى الثامنة مساءً.

وأكد الاستعانة برجال «الداخلية» لضبط الأمن وإحكام السيطرة والتنظيم خلال عقد العمومية والانتخابات.

وذكر بن شفلوت، أنه مسموح لمصابي «كورونا» التصويت وفق الضوابط والاشتراطات الموضوعة من جانب وزارة الصحة التي ستكون موجودة خلال عملية الاقتراع، لاسيما أنه ستكون هناك غرف مخصصة لهم، مجدداً تأكيده ضرورة الالتزام بالدليل الاسترشادي الصحي المنظم بالاشترطات الصحية.

جورج عاطف